حكم جائر على قيادي مقدسي لانه يدافع عن الاقصى

الحاج نهاد الصغير

أصدرت المحكمة المركزية في القدس، اليوم الأربعاء، حكما بالسجن الفعلي ضد الناشط الحاج نهاد بدر زغير (40 عاما) لمدة 35 شهرا، وفرضت عليه غرامة مالية بقيمة 10 آلاف شيكل بعد ان ادانته بتبوؤ منصب قيادي فيما يسمى بتنظيم شباب المسجد الأقصى حيث ادعت النيابة الإسرائيلية انه يقود "تنظيم شباب الأقصى" المسؤول عن حماية المسجد الأقصى المبارك من اقتحامات المستوطنين والحفاظ علية كمعلم إسلامي خالص.

وأوضح أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أن زغير قد اعتقل في رمضان الماضي بتاريخ 5/6/2017 أثناء عودته من الديار الحجازية بعد أن أدى مناسك العمرة، وقد تعرض حينها لتحقيق مطول في زنازين "المسكوبية".

ويعتبر الحاج نهاد من أبرز الشخصيات الرياضية في مدينة القدس ويمتلك شبكة علاقات إجتماعية واسعة التي وضعته أمام مسؤوليات وطنية كبيرة أبرزها إصلاح ذات البين ومشاركة الناس في أفرحها وأتراحها وإحتضانه لعدد كبير من الجيل الناشيء من خلال التربية والرياضة والتثقيف ما أثار حفيظة أجهزة أمن الاحتلال التي نظرت لشخصيته الكرزماتية بتخوف، فوضعته تحت المراقبة المستمرة وتحديدا قيما يخص المسجد الأقصى المبارك.

ولفت أن الحاج نهاد متزوج وأب لأربعة من الأطفال. ويعمل مدربا رياضيا في مؤسسة برج اللقلق وقد تنقل في عدة سجون ويقبع حاليا في سجن "جلبوع".