مطار جدة في السعودية يتوقع استقبال مليوني معتمر في رمضان

العمرة في رمضان

رام الله الإخباري

توقع عصام نور، مدير مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة، غربي السعودية، أن يصل عدد المعتمرين القادمين عبر المطار خلال شهر رمضان إلى أكثر من مليوني معتمر.

جاء هذا في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، الثلاثاء، بشأن استعدادات مطار الملك عبدالعزيز -الذي يعد المطار الرئيسي لاستقبال الحجاج والمعتمرين - لموسم العمرة خلال شهر رمضان.وأعلنت إدارة المطار رفع استعدادها لاستقبال الزيادة المتوقعة في أعداد القادمين لأداء العمرة خلال شهر رمضان، الذي يتزايد فيه الإقبال على أداء العمرة.

وأفاد نور بأن هذه الفترة تشهد تصاعداً كبيراً في أعداد المعتمرين منذ بداية شهر شعبان خاصة مع بدء الإجازة المدرسية؛ مما يزيد من كثافة الرحلات وزيادة الضغط على مرافق المطار. 

وكشفت إحصائية لمطار الملك عبد العزيز أن إجمالي عدد المعتمرين القادمين والمغادرين منذ بداية الموسم الذي انطلق في الأول من شهر صفر الماضي (21 أكتوبر/تشرين الأول 2017) بلغت نحو 6.4 ملايين معتمر.

وأشار مدير مطار الملك عبدالعزيز إلى أنه يتوقع أن يستقبل المطار خلال موسم العمرة للعام الجاري (الذي يمتد حتى 18 شوال المقبل /1 يوليو/تموز 2018) نحو 10 ملايين معتمر في مرحلتي القدوم والمغادرة. 

الاناضول