استشهاد لاجئين فلسطينيين بقصف طائرات النظام السوري لمخيم اليرموك

استشهاد لاجئين فلسطينيين بقصف طائرات النظام السوري لمخيم اليرموك

رام الله الإخباري

استشهد لاجئان فلسطينيان وأصيب عدد من المواطنين في مخيم اليرموك بالعاصمة السورية دمشق الليلة الماضية، خلال هجوم شنته قوات النظام السوري التي بدأت عملية عسكرية على المخيم وحي الحجر الأسود، وذلك في محاولة اقتحام تلك المنطقة والسيطرة عليها وطرد تنظيم "داعش" و"هيئة تحرير الشام".

وقالت مجموعة العمل لأجل فلسطينيني سوريا إن طائرات النظام شنّت منذ يوم أمس أكثر من 45 غارة جوية، استهدفت مخيم اليرموك وأحياء الحجر الأسود والعسالي والتضامن جنوب دمشق، كما ألقت الطائرات عدداً من البراميل المتفجرة وصواريخ أرض أرض من نوع الفيل وقذائف الهاون.

وبينت أن القصف أوقع ضحيتين فلسطينيين هما اللاجئ الفلسطيني "عماد ريان" واللاجئ "صفوان المعروف بالأردني، وعددا من الجرحى، أصيبوا إثر قصف شارع المغاربة في مخيم اليرموك بالقرب من مقبرة الشهداء القديمة والمدينة الرياضية، كما خلف القصف دماراً وخراباً في منازل المدنيين.

كما سجل وقوع إصابات بين المدنيين، بالإضافة إلى احتراق بعض منازل المخيم، ودمار شبه كامل لحارة المغاربة.

واشارت إلى تدهور الأوضاع الإنسانية نتيجة محاصرة عشرات العائلات داخل منازلها في المخيم نتيجة القصف المكثف، وإغلاق حاجز العروبة الفاصل بين مخيم اليرموك ويلدا من قبل فصائل المعارضة السورية المسلحة، مما انعكس سلباً على المدنيين المحاصرين الذين يعانون من أوضاع معيشية سيئة.

وأطلق المحاصرون في مخيم اليرموك  مناشدات لفتح حاجز العروبة الفاصل بين مخيم اليرموك ويلدا لخروج الجرحى والمدنيين.

 

وكالة صفا