الضفة الغربية : هذه هي الجامعات والمؤسسات التي أعلنت الاضراب والحداد

الاضراب والحداد بالضفة الغربية

رام الله الإخباري

تماشياً مع قرار الحكومة الفلسطينية الاضراب العام في كافة الجامعات والمدارس والدوائر الحكومية، أعلنت جامعات ومؤسسات وفعاليات الحداد العام في مدن الضفة.

وأعلنت جامعة بيرزيت عن تعطيل الدوام يوم غد السبت، وذكرت في بيان مقتضب أن الاضراب جاء حداداً على أرواح الشهداء الذين ارتقوا اليوم خلال المسيرات التي خرجت إحياء للذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض".

وفي السياق أعلنت جامعة النجاح في مدينة نابلس الاضراب العام وتأجيل الامتحانات حداداً على شهداء يوم الأرض.ومن ناحيتها أعلنت القوى الوطنية والإسلامية الإضراب الشامل غدا السبت حدادا على أرواح الشهداء.

وفي رام الله أعلنت البلدية الحداد الرسمي يوم غدٍ، حيث تغلق دار بلدية رام الله أبوابها، كما تغلق كافة مرافق وحدائق البلدية، وتتوقف عن تقديم كافة خدماتها لهذا اليوم.

وفي جنين أعلنت الجامعة العربية الأميركية الاضراب وتعليق الدوام التزاماً بقرار الرئيس محمود عباس.كما أكدت جامعة القدس المفتوحة على الاضراب وتعليق الدوام في كافة فروعها بالوطن ليوم غدٍ.

وأعلن محافظ سلطة النقد عزام الشوا واستنادا إلى قرار الرئيس محمود عباس، بأن الجهاز المصرفي يلتزم (الفروع التي تعمل يوم السبت عادةً) بالأضراب الشامل غد.

 

رام الله الاخباري