الحمد الله يرد على التفجير : سأعود لغزة ولن يمنعني أحد

استهداف موكب الحمد الله في غزة

- قال رئيس الوزرء الدكتور  رامي الحمد الله ، أن ما حدث صباح اليوم على مدخل بيت حانون شمال القطاع، سيزيدنا اصراراً على المضي بخطوات المصالحة، ولن يثنينا عن التوجه لقطاع غزة.

وأكد الحمد الله، خلال كلمته في حفل افتتاح مشروع معالجة مياه الصرف الصحي شمال قطاع غزة،  على التزام الحكومة بتوفير كل خدمة أساسية وطارئة، للمواطنين في قطاع غزة".

وأضاف:" المعاناة التي يعيشها مليوني مواطن بغزة جراء الحصار الاسرائيلي،  يحتم علينا تسريع خطوات المصالحة، ونطالب كل دول العالم التي تحارب الارهاب اتخاذ خطوات لالزام اسرائيل بوقف اجراءاتها ضد القطاع".

وتابع الحمد الله:" الحكومة تواصل عملها اليومي لبناء دولتنا وتطوير المؤسسات والرئيس حمل قضيتنا للمحافل الدولية كافة، وبوحدتنا نستطيع افشال تمرير اي صفقة لتصفية قضيتنا، ونطالب الأخوة بحماس بالتمكين الفاعل والشامل للحكومة والتمكين المالي من خلال الجباية والتمكين الأمني للشرطة والدفاع المدني وتمكين السلطة القضائية لاستلام مهامها، والتمكين المطلوب ليس اشتراطاً وانما مطلب وطني".

وأضاف:" المؤامرة كبيرة ومحاولة فصل قطاع غزة عن الضفة والقدس يجب أن لا تمر، ونقول لاخوتنا بحركة حماس نحن جاهزون للقيام بكل ما يطلب منا بغزة كما الضفة والقدس هذا واجبنا وهناك مؤامرة كبيرة تحدق بنا ويجب أن لا نسمح لها أن تمر".

وأكد رئيس الوزراء:" نحن لسنا ضد أي مشروع لقطاع غزة ولكن هذا يجب أن يمر من خلال الحكومة الشرعية وأن لا يرتبط بأي مشروع سياسي، كما أن الأخطار السياسية التي تحدق بنا تتطلب منا إنهاء الانقسام والمضي بطريق الوحدة دون مماطلة".