الجيش الامريكي يقصف مواقع ايرانية في شمال سوريا

الجيش الامريكي يقصف مواقع ايرانية في شمال سوريا

رام الله الإخباري

استهدفت طائرات أمريكية، ليل الإثنين الثلاثاء، تجمعات للميليشيات التابعة لإيران والمتحالفة مع النظام السوري، بعد محاولتها التقدم باتجاه معمل كونوكو للغاز، الذي يسيطر عليه تنظيم “ب ي د/بي كا كا” الإرهابي شمال شرق محافظة دير الزور، شرق سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر لم تسمها، أن الميليشيات هاجمت  بلدتي “عقيدة جديدات” و”عقيدة بقارة”، غرب  معمل “كونوكو”، وسيطرت على 22 نقطة تابعة للتنظيم، مما استدعى تدخل المقاتلات الأمريكية.

وأشارت المصادر، إلى أن المقاتلات الأمريكية قصفت الميليشيات في النقاط التي تقدمت بها، ما أجبرها عن التراجع عن تلك النقاط.كما قصفت المقاتلات الأمريكية تجمعات الميليشيات في بلدة الصالحية شمال دير الزور، حسب المصادر ذاتها.كانت قوات أمريكية تمركزت في معمل “كونوكو” للغاز، منتصف الشهر الجاري، لمواجهة أي هجوم محتمل من جانب مليشيات إيرانية على المعمل.

وفي 23 سبتمر/أيلول 2017، سيطر “ب ي د/بي كا كا” الإرهابي على  حقل غاز “كونوكو” والمعمل الملاصق له ، أكبر مؤسسة لإنتاج الغاز الطبيعي في ريف دير الزور الشمالي الشرقي.ويحتل التنظيم الإرهابي أكبر حقول النفط والغاز الطبيعي في سوريا، ويسيطر على أكثر من 70% من مصادر الطاقة في البلاد.

الاناضول