السعودية تقدم اجهزة متطورة جداً لعلاج الفلسطينيين المصابين بالسرطان

الصندوق السعودي للتنمية

منح الصندوق السعودي للتنمية مستشفى المطلع جهازين خاصين بالعلاج الإشعاعي لمرضى السرطان "linear Accelerato"، وذلك بقيمة 4 ونصف مليون دولار.

وشكر المدير التنفيذي العام في المستشفى وليد نمور، الصندوق السعودي على هذه المنحة، مشيرا إلى أن هذين الجهازين سيعملان على تقديم خدمة العلاج بالإشعاع لأكثر عدد ممكن من مرضى السرطان، وعلى سد النقص الحاد في العلاج بالإشعاع في فلسطين.

واكد نمور "أن هذه المنحة تعد استثمارا حقيقيا في الخدمات الصحية، لخدمة المواطن، خاصة ان هذه الأجهزة تستخدم لعلاج مرضى السرطان بالإشعاع في جميع أعضاء الجسم لعلاج الأورام.

من جانبه، أكد ممثل الاتحاد اللوثري في فلسطين القس مارك براون أهمية هذه المنحة للمستشفى، كونها ستعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة لمرضى السرطان المحولين من وزارة الصحة الفلسطينية في الضفة وقطاع غزة.

من جانبه، "أوضح مدير قسم العلاج بالإشعاع في المستشفى فادي الأطرش، أن هذين الجهازين المقدمين سيعملان على نقل المستشفى نقلة نوعية، كونهما من أحدث الأجهزة والأكثر تطورا ودقة بالعلاج في الإشعاع من ناحية التقنيات وجودة الخدمة المقدمة، لتصبح شاملة لجميع المرضى، وقدرتهما على استيعاب أكبر عدد ممكن من مرضى السرطان، وبالتالي سيعززان فرصة الشفاء للمرضى.

يذكر أن مستشفى المطلع هو المستشفى الأول والوحيد في مجال علاج الأورام وأمراض السرطان، وهو الذي يقدم خدمة العلاج لمرضى السرطان المحولين من وزارة الصحة.