ملكط البحرين إزالة الصورة من الطباعة

البحرين : التطبيع الاماراتي الاسرائيلي اتفاق "تاريخي "

رام الله الاخباري:

هنأت البحرين، مساء الخميس، دولة الامارات العربية المتحدة، بالتوصل الى اتفاق التطبيع مع إسرائيل برعاية أمريكية، زاعمة أنها خطوة لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط.

ونشرت وكالة الأنباء الحكومية البحرينية، بيانا رسميا، عبرت فيه عن ترحيبها بالاتفاق الاماراتي الإسرائيلي، واصفة الاتفاق بالخطوة التاريخية.

وأكدت البحرين أنها تسعى لمواصلة الجهود للتوصل إلى حل عادل وشامل ودائم للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الخميس، اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل ووقف خطة الضم الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية.

وتعد الإمارات أول دولة خليجية تطبع العلاقات بشكل كامل مع إسرائيل، في خطوة تأتي في أعقاب مؤشرات على التقارب في السنوات الأخيرة.

وذكرت مصادر أمريكية بالأمس لصحيفة القدس المحلية أن البحرين ستكون الدولة التالية بعد الامارات في تطبيع علاقاتها مع إسرائيل.

واستقبلت البحرين العام الماضي صحفيين إسرائيليين خلال مؤتمر كشف خلاله عن خطة أمريكية للسلام.

وأعلنت القيادة الفلسطينية رفضها واستنكارها الشديدين للإعلان الثلاثي الأمريكي، الإسرائيلي، الإماراتي، المفاجئ، حول تطبيع كامل للعلاقات بين دولة الاحتلال الإسرائيلي ودولة الإمارات العربية المتحدة، مقابل إدعاء تعليق مؤقت لمخطط ضم الإراضي الفلسطينية وبسط السيادة الإسرائيلية عليها، وفي ظل إصرار دولة الاحتلال على تكريس احتلال وضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية وبالذات مدينة القدس وانتهاك حرمة المقدسات الدينية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.