الأحمد يرحب بانتخاب هنية: عملت نائباً له لمدة 100 يوم ولم تحدث أي مشكلة

الاحمد وهنية

رحب القيادي في حركة "فتح" عزام الأحمد  بانتخاب إسماعيل هنية لرئاسة المكتب السياسي لحركة حماس.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة  فتح " الأحمد " في تصريح  لـ"الرسالة"، اليوم السبت، "إنني متفائل بتولي هنية قيادة الحركة، لقد عملت نائبًا له في حكومة الوحدة الوطنية، والتي استمرت لـ100 يوم، دون أن تحدث أي مشكلة خلال تلك المدة".

وأشار إلى أن التفاؤل موجود لكن الأمر الأهم أن تتوافر الإرادة السياسية لدى الجميع لإنهاء الانقسام، داعيا لإتخاذ إجراءات فورية لإنهاء التوتر القائم في الساحة الفلسطينية بسبب استمرار الانقسام.

وتمنى الأحمد أن يتم إنجاز المصالحة بعد الانتهاء من إعلان "حماس" عن وثيقتها السياسية، واختيار هنية رئيسًا جديدًا للمكتب السياسي لحماس.

وفي رده على سؤال حول الاتصالات مع حركة حماس، أجاب عزام "الدكتور موسى أبو مرزوق في اتصال هاتفي قبل أسبوع أبلغني بانتظار اتصال قيادة الحركة بعد الانتهاء من إعلان وثيقتها السياسية وانتخاب رئيس المكتب السياسي".

وأشار إلى أن حركته أرسلت لحماس الخطوات اللاحقة لتشكيل حكومة وحدة وطنية، والبدء فورًا بتنفيذ كافة بنود اتفاق المصالحة المُعلن في مايو 2011؛ لإعادة توحيد المؤسسات الفلسطينية في الضفة وغزة معًا وفق القانون.

وتابع: "بالتوازي مع ما سبق، نبدأ في خطوات تفعيل وتطوير منظمة التحرير من خلال الإسراع في عقد المجلس الوطني الذي يفتح الباب أمام حماس لتصبح عضوًا رسميًا كبقية الفصائل في المنظمة.

وأكد الأحمد أن إنهاء الاحتلال عن الأراضي الفلسطينية بلا رجعة لن يتحقق في ظل استمرار الانقسام الداخلي.

وكانت حركة حماس انتخبت اليوم اسماعيل هنية رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا لخالد مشعل بعد منافسة قوية بين هنية وموسى ابو مرزوق .