الاحتلال يقرر تسليم جثماني شهيدين من الخليل وطولكرم

تسليم جثامين الشهداء الفلسطينين

قررت سلطات الاحتلال تسليم جثمان الشهيد نضال داود مهداوي (34 عاماً) والشهيدة المجد الخضور لذويهما في مدينتي طولكرم والخليل.

وكان الشهيد مهداوي قد استشهد قبل 10 أيام برصاص جنود الاحتلال على حاجز “نتساني عوز” المعروف بالبوابة (104) بطولكرم، بتاريخ 17 يناير الجاري، بذريعة محاولة طعن أحد جنود الاحتلال على الحاجز.

وأفاد نصر مفلح مدير مكتب الشؤون المدنية في طولكرم في تصريحات صحفية، بأن الاحتلال أبلغ الارتباط المدني نيته تسليم جثمان الشهيد مهداوي، عصر يوم غدٍ الجمعة، على حاجز جبارة المعروف إسرائيلياً بالبوابة (407).

وأكد مفلح، أن الجانب الفلسطيني سيتسلم جثمان الشهيد نضال مهداوي، ومن ثم سيُنقل بسيارة إسعاف إلى مستشفى الشهيد د. ثابت ثابت الحكومي بطولكرم، قبل نقله إلى ذويه في ضاحية شويكة.

كما وقررت سلطات الاحتلال تسليم جثمان الشهيدة مجد الخضور (18 عاما) من بلدة بني نعيم قضاء الخليل بعد شهور من الاحتجاز في الثلاجات.

وكانت الخضور قد استشهدت بنيران جنود الاحتلال، الذين أطلقوا وابلًا من الرصاص على سيارتها، بزعم تنفيذها عملية دهس عند مفترق إلياس قرب مستوطنة “كريات أربع”، على الشّارع الالتفافيّ الاستيطانيّ المسمّى بشارع 60، جنوبيّ الضّفّة الغربيّة المحتلّة، في 24/6/2016.