تركيا : العام القادم سنبدأ العمل بالمنطقة الصناعية بجنين

14681594_1326715384005682_693649057002246974_n

قال وكيل وزارة الصناعة والعلوم والتكنولوجيا التركي رمضان يلدرم اليوم الثلاثاء إن العام المقبل سيشهد بداية تنفيذ أعمال البنية التحتية للمنطقة الصناعية في جنين في الضفة الغربية التي تعبر أكبر المدن الصناعية الفلسطينية.

وذكر يلدرم خلال زيارة له إلى جنين أن الحكومة التركية والجهات ذات العلاقة جاهزة ماديا وفنيا لبدء العمل بالتعاون التام مع الجهات الفلسطينية وعلى رأسها محافظ جنين وطواقم المحافظة وهيئة المدن الصناعية.

وأوضح أن مشروع المنطقة الصناعية يعد من المشاريع الحيوية التي تهتم بها تركيا لتحسين الاقتصاد وتعزيز التبادل التجاري، وهو غير ربحي ويهدف بالدرجة الأولى لدعم وتطوير الاقتصاد الفلسطيني وخلق فرص عمل تخفف من معدلات الفقر والبطالة في جنين.

وشدد على أن الحكومة التركية مهتمة بشكل كبير لإنجاز المشروع الحيوي، لذلك نسعى بكل جهودنا مع كافة الجهات ذات العلاقة لتذليل كافة المعيقات التي تواجه المشروع، وتوفير مناخ نجاحه بما يلبي الطموح الفلسطيني التركي الفلسطيني من هذا المشروع.

وأشار يلدرم إلى رزمة من الحوافز المخصصة للمنطقة الصناعية الحدودية الهادفة إلى تشجيع المستثمرين على الاستثمار فيها وإقامة شراكة تجارية بين رجال الأعمال في البلدين، منوها إلى وجود قرار من الجهة المطورة للمنطقة الصناعية ووزير الاقتصاد التركي بإنشاء معهد تدريب مهني في أرض بجانب المنطقة ومساحتها حوالي 40 دونما.

بدوره شكر محافظ جنين إبراهيم رمضان مواقف جمهورية تركيا حكومة وشعبا اتجاه دعم شعبنا في كافة القطاعات، خاصة مشروع إنجاز المدينة الصناعية في محافظة جنين.

وأكد رمضان على الأهمية الاقتصادية لأهالي المحافظة عبر توفير فرص العمل وتخيف حدة البطالة، وجلب الاستثمار الذي سيسهم في إحداث تنمية شاملة.