أكثر رحلة مرعبة في العالم ..طائرة ركاب امريكية ينهار محركها وهي في الجو ..شاهد

طائرة امريكية ينفجر محركها وهي في الجو

رام الله الإخباري

اضطرت طائرة تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز، أثناء رحلتها إلى هاواي، للقيام بهبوط اضطراري بعد أن بدأ محركها في الانهيار وهي في الجو.

ووُصفت الرحلة من أحد الركاب بأنها "الرحلة الأكثر رعباً في حياتهم"، حيث أظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي التقطت من خلال النوافذ محركاً مكشوفاً يهتز في الهواء الطلق، بعد أن انفجر "غطاء المحرك"، وفق ما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية.

بدأت الدراما على متن طائرة من طراز بوينغ 222-7777 بعد سماع صوت صاخب قبل حوالي 35 دقيقة من الموعد المقرر للهبوط في مدينة هونولولو في هاواي. أرسل الطيارون على الفور نداء استغاثة وأجبروا على الهبوط اضطرارياً.

وظلَّ المهندس إريك حداد، الذي يعمل في شركة جوجل، والذي كان على متن الطائرة، ولديه رؤية واضحة للمحرك المكشوف، هادئاً طوال الحادث، والتقط سلسلة من الصور وعرضها على حسابه في تويتر، وقال ملاحظة حذقة "لم أر أيَّ شيء من هذا القبيل في دليل الهبوط بالحالات الطارئة".

وقالت راكبة أُخرى تُدعى ماريا فالتشي، التي عرضت سلسلة من الصور الدرامية، إنها "أكثر رحلة مرعبة في حياتي"، ولكن الطيارين قاموا "بعمل عظيم وكذلك طاقم الطائرة"، وأضافت أن طاقم الطائرة الذي "تعامل مع الأمر بشكلٍ جيدٍ"، قد أعد الركاب للقيام بهبوط اضطراري.وصرَّح بيان أصدرته شركة يونايتد إيرلاينز، أن الرحلة هبطت بسلام في الساعة 12.38 مساءً بالتوقيت المحلي.

انفجار محرك طائرة في الجو

وذكر البيان: "هبطت طائرة الرحلة رقم 1175 التابعة لشركة يونايتد إيرلاينز، التي كانت تسافر إلى هونولولو من سان فرانسيسكو بأمان، بعد أن قام الطيارون بهبوط اضطراري بسبب مشكلة في المحرك رقم 2. وقد اتبع الطيارون لدينا جميع البروتوكولات اللازمة لهبوط الطائرة بأمان.

وقال المتحدث باسم الشركة، إن فريق الإنقاذ الجوي ورجال الإطفاء استقبلوا الطائرة على المدرج. وأضاف أن "الطائرة تدرجت نحو بوابة الخروج وهبط الركاب منها بشكلٍ طبيعي. كما أكد أن شركة يونايتد إيرلاينز تتعاون بشكلٍ كاملٍ مع تحقيقات المجلس الوطني لسلامة النقل وإدارة الطيران الفيدرالية بشأن الحادث".

انفجار محرك طائرة في الجو

 

هاف بوست عربي