بنس : واشنطن ستواصل ضغطها على كوريا الشمالية بأقصى ما تمكن

عقوبات امريكية على كوريا الشمالية

رام الله الإخباري

قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، الخميس، إن بلاده ستمارس "أقصى قدر من الضغط" على كوريا الشمالية، لحثها على نزع أسلحتها النووية.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس كوريا الجنوبية "مون جيه ـ إن"، مع بنس الذي وصل العاصمة سيول، الخميس، لحضور مراسم افتتاح دورة ألعاب بيونغ تشانغ الشتوية المقررة الجمعة.وجدد بنس التزام بلاده بالتحالف مع سيول والدفاع عن كوريا الجنوبية وشعبها، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب".

وأكد أن بلاده "ستواصل أقصى قدر من الضغط على كوريا الشمالية، بالتعاون مع حليفتها سيول"، لافتا إلى أن "نزع أسلحة بيونغ يانغ النووية بشكل دائم لا رجعة فيه، يمثل هدفا أساسيا للحليفين".من جهته، جدد رئيس كوريا االجنوبية التزام بلاده بالتحالف مع الولايات المتحدة باعتبارها الداعم الأساسي لنزع أسلحة كوريا الشمالية، وفق يونهاب.

وقال إن بلاده "ستعمل للاستفادة من هذه الفرصة لحث كوريا الشمالية للعودة إلى طاولة المفاوضات الهادفة إلى نزع سلاحها النووي وبناء السلام بشبه الجزيرة الكورية".

وتحتضن كوريا الجنوبية بطولة بيونغ تشانغ الشتوية الأولمبية خلال الفترة من 9 إلى 25 فبراير / شباط الجاري بمدينة بيونغ تشانغ التي تقع على بعد 180 كيلومترا شرقي سيول.وكانت الكوريتان عقدتا ثلاث جولات من المفاوضات الشهر الماضي، أفضت إلى مشاركة كوريا الشمالية في بطولة بيونغ تشانغ التي تحتضنها جارتها الجنوبية.تجدر الإشارة إلى أنها المرة الأولى التي تعقد فيها الكوريتان مباحثات ثنائية منذ نحو عامين، بسبب تصعيد التوتر بشبه الجزيرة الكورية.

الاناضول

خبر عاجل