روسيا : الهجمات الأمريكية في دير الزور اعتداء سافر على السيادة السورية

قصف امريكي على مواقع للنظام السوري

رام الله الإخباري

رأى المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير فاسيلي نيبينزيا، الخميس، في الغارات الجوية الأمريكية على قوات موالية لنظام الأسد، "اعتداء سافر" على سيادة سوريا.

جاء ذلك تعليقًا على قصف طائرات أمريكية، الأربعاء، قوات موالية للنظام السوري بمحافظة دير الزور، شرقي البلاد.في المقابل، نفى نيبينزيا، في تصريحات إعلامية بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، بشدّة، أن يكون التواجد العسكري لبلاده داخل سوريا، مخالف للقانون الدولي.

وقال "نحن موجودون في سوريا بناء على دعوة من الحكومة السورية (النظام)، وذلك خلافا للعمليات العسكرية التي تجريها الولايات المتحدة داخل الأراضي السورية".

وردا على أسئلة الصحفيين بشأن الدعوة التي أطلقها، الثلاثاء، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بفرض هدنة إنسانية لمدة شهر واحد على الأقل في سوريا، اعتبر السفير الروسي أن الدعوة "غير واقعية وغير قابلة للتحقيق".

والثلاثاء، أدان غوتيريش، بأشد العبارات، التقارير التي أفادت باستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، وخصوصا في إدلب (شمال غرب).وطالب بمحاسبة المتورّطين في استخدام تلك الأسلحة، وبـ "هدنة إنسانية لمدة شهر، حتى تتمكن الوكالات الإنسانية من إيصال مساعداتها للمدنيين في جميع أنحاء سوريا".

الاناضول