الاحتلال يستدعي الاحتياط ويدفع بوحدات اضافية صوب الضفة الغربية

الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية

رام الله الإخباري

 نقلت فضائية كان الإسرائيلية، في أعقاب تصاعد الأوضاع الأمنية، جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر تعزيز قواته بعدد من الكتائب في الضفة الغربية مع نهاية الأسبوع.

قرار تعزيز قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي جاء بعد العمليات الني نفذت في مستوطنات “حفات جلعاد”، ومستوطنة أرئيل” التي وقعت خلال الشهر الأخير، وقتل فيها مستوطنان إسرائليين.

تعزيز الكتائب سيشمل الطرقات، ونقاط الاحتكاك والمساعدة في عمليات الاعتقال، والعامل الأكبر الذي دفع باتجاه تعزيز قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية هو المواجهات التي رافقت اقتحام مدينة نابلس  ليلة أمس.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت مدينة نابلس الليلة  الماضية بحجة البحث عن منفذ عملية مستوطنة “أرئيل” ، الاقتحام الإسرائيلي ترافق مع مواجهات في المدينة شارك فيها حوالي 500 فلسطيني حسب التقديرات الإسرائيلية، أدت لاستشهاد فلسطيني، إصابة 45 شخصاً بجروح.

وفي نفس السياق قال  يوآف زيتون من صحيفة  يديعوت احرونوت العبرية  انه بسبب تصاعد وتيرة العمليات والاضطرابات في الضفة الغربية قرر الجيش الاسرائيلي  تعزيز قواته في فرقة الضفة الغربية بدءً صباح غد الخميس بعدد من كتائب الاحتياط

ترجمة محمد ابو علان