مباحثات بين وزارة الصحة والصليب الاحمر لزيادة التعاون المشترك

وزارة الصحة والصليب الاحمر

 بحث وزير الصحة جواد عواد، مع المدير الجديد لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية ديفيد كسني، والوفد المرافق، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز التعاون المشترك.

وأطلع وزير الصحة، كسني، خلال لقائهما بمقر الوزارة في رام الله، على التطورات الحاصلة على القطاع الصحي الفلسطيني، مشيرا الى الجهود الكبيرة التي تبذلها الطواقم الطبية في تقدم العلاج للمرضى، مشددا على النهضة الطبية التي يشهدها القطاع الصحي الحكومي، وذلك بشهادة المنظمات الصحية الدولية ومنظمة الصحة العالمية.

وأعرب عن تقديره لعمل الصليب الأحمر وجهوده المشكورة في دعم ومساندة وزارة الصحة، داعيا الى مزيد من العمل والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وإلزامها باحترام المعاهدات والمواثيق الدولية بما يتعلق بحماية الطواقم الطبية وحرية حركة سيارات الإسعاف والمسعفين، ووقف الاعتداءات بحق المراكز والمستشفيات الفلسطينية.

وناقش الجانبان آخر المستجدات في ظل تصعيد جيش الاحتلال لاعتداءاته ضد المواطنين، لا سيما عقب إعلان الرئيس ترمب بشأن مدينة القدس، وما يخلفه من أعداد كبيرة من الجرحى والمصابين، والتي تجعل الوزارة وطواقمها على أهبة الاستعداد وبكامل طاقتها في أقسام الطوارئ وغرف العمليات وعلى مدار الساعة.

من جانبه، أعرب مدير بعثة الصليب الأحمر عن شكره لوزير الصحة ولكافة الطواقم الطبية على جهودهم في تلبية احتياجات القطاع الصحي وتقديم العلاج للمواطنين.

وشدد كسني على التزام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتقدم الدعم والمساندة للقطاع الصحي، ضمن إمكانيات ونظام عمل الصليب الأحمر.

يذكر أن الصليب الأحمر قام صباح اليوم الأربعاء بتسليم شحنة من المساعدات الطبية للمستودعات الطبية التابعة للوزارة الصحة بقيمة 30 الف دولار.