بيكيه المنقذ ورونالدو الحزين

بيكيه ورونالدو
تناولت الصحف الإسبانية الصادرة اليوم الاثنين بالتحليل نجاح نادي برشلونة في تجنب الهزيمة في الدربي الكتالوني أمام إسبانيول في الدوري، بجانب استمرار تراجع مستوى ريال مدريد، وحالة الحزن التي تنتاب نجمه كريستيانو رونالدو قبل أسبوع من مواجهة دوري الأبطال أمام باريس سان جيرمان في دور 16 للبطولة الأوروبية.

وعنونت صحيفة ماركا: "بيكيه لا ينتهي أبدا، بيكيه يجنب برشلونة الهزيمة بهدف أصاب إسبانيول بالصدمة، قائد الدفاع ذهب للجمهور وطالبهم بالصمت"، كما اهتمت الصحيفة بأوضاع ريال مدريد، بعد التعادل 2-2 مع ليفانتي، وكتبت تقول "زيدان يظهر الوجه الباهت، المدرب والقادة والطاقم لا يجدون تفسيرا لما يحدث".

وركزت الصحيفة على احتفال كريستيانو رونالدو بعيد ميلاده 33، وهو في ظروف سيئة، وهو ما يتزامن أيضا مع احتفال نيمار بعيد ميلاده 26، ولكنه يعيش أوقاتا رائعة.

كما تحدثت صحيفة "أس" عن احتفال رونالدو بعيد ميلاده، وقالت "مرارة الـ 33". مشيرة إلى إقالة كريستوبال بارلو مدرب ديبورتيفو لاكورونيا، وتعيين الهولندي كلارنس سيدورف بدلا منه.

من جانبها، كتبت صحيفة "موندو ديبورتيفو" تقول "عاصفة، بيكيه يرسل إشارة الصمت إلى المدرجات، أعاد الجدل بعد تسجيل التعادل في ملعب كورنيا المغمور بالمياه.. كان الديربي متوترا مع العديد من المعارك، فالفيردي صنع التاريخ مع برشلونة بـ22 مباراة دون هزيمة في الليغا". أما صحيفة "سبورت" فنشرت عنوانا يقول" انتقام بيكيه أجبر كورنيا على الصمت بعد تسجيله هدف التعادل". 

ونشرت الصحيفة تعليق بيكيه على لقطة احتفاله، وقال "هذا أقل ما يمكنني القيام به، بعد توجيه الإهانات لأسرتي". مضيفة "إسبانيول صعب المباراة وبرشلونة ظل يقاتل لتسجيل هدف التعادل في ملعب يشبه حمام السباحة".