أكثر من 50 مستوطنا أقتحموا باحات المسجد الاقصى منذ الصباح الباكر

المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح الأحد المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.وأغلقت شرطة الاحتلال الساعة العاشرة والنصف صباحًا باب المغاربة بعد انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية لهؤلاء المتطرفين، وتوفير الحماية الكاملة لهم أثناء جولاتهم الاستفزازية في الأقصى.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس  إن 52 متطرفًا اقتحموا المسجد الأقصى على مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته بحماية شرطية مشددة.

وأوضح أن المستوطنين تلقوا خلال الاقتحام شروحات عن "الهيكل" المزعوم ومعالمه، وحاولوا أداء صلوات وطقوس تلمودية في المسجد، وتحديدًا في منطقة باب الرحمة.

وفرضت شرطة الاحتلال قيودًا على دخول المصلين للأقصى، واحتجزت هوياتهم الشخصية عند الأبواب، فيما لا تزال تواصل منع عشرات النساء والرجال من دخول المسجد.

وتوافد عشرات المصلين من أهل القدس والداخل المحتل منذ الصباح الباكر إلى المسجد، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا لاقتحامات المستوطنين المتواصلة.ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا، عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.