الاحتلال يشن حملة اعتقالات في طولكرم ورام الله ونابلس

اعتقالات في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين شابين لدى اقتحامها قرية قبيا ومخيم الأمعري في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.وقالت مصادر محلية  إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية قبيا واعتقلت الناشط في حماس عبد الفتاح كمال أجرب (31 عاما) بعد اقتحام منزل أسرته وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

واعتقل أجرب عدة سنوات في سجون الاحتلال.وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علي مشهور، بعد اقتحام دوريات الاحتلال مخيم الأمعري.

نابلس

وكشفت مصادر محلية عن هوية المواطن الذي أعلن الاحتلال الليلة الماضية عن اعتقاله بالقرب من مستوطنة "ايتمار" الجاثمة على أراضي قرى شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت المصادر  أن المواطن المعتقل هو بسام عبد العزيز الحج محمد (42 عاما) من سكان بلدة بيت فوريك شرق نابلس.

وكان الاحتلال قد أعلن عن اعتقال مواطن كان يتواجد بالقرب من مستوطنة "ايتمار" مرتديا زيا عسكريا، والبحث عن آخر كان برفقته.وبحسب المصادر، فإن الحج محمد يعرف بالبلدة بممارسة هواية التجوال في المناطق الجبلية، والتمتع بجمال الطبيعة، وأنه اعتاد على التجوال بهذا الزي.

وأضافت أنه ينشط كذلك في التغطية الإعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرض سابقا للإصابة مرتين برصاص الاحتلال بالركبة والرأس، خلال تغطية للمواجهات مع الاحتلال عامي 2015 و 2016.

هذا وشنت قوات الاحتلال حملات تمشيط في المنطقة واقتحمت بيت فوريك بعدد كبير من الآليات العسكرية، ودارت مواجهات بينها وبين عشرات الشبان في عدة أحياء، أطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الصوت والغاز.

وأسفرت المواجهات عن إصابة ثلاثة شبان، أحدهم بالرصاص الحي بالقدم، والآخر بشظية بالكتف، والثالث بقنبلة صوت بالرأس، وتعاملت طواقم الهلال الأحمر مع الإصابات، ونقلتها إلى مركز بلسم الطبي للعلاج.

طولكرم 

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، ثلاثة شبان من بلدة عنبتا شرق طولكرم.وذكر شهود عيان للوكالة الرسمية  أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: يوسف إسلام أبو ريا، ووائل محمود شحادة، وإبراهيم أيمن النجار، بعد دهم منازلهم.