فلسطين على موعد مع منخفضين قطبيين هذا الاسبوع

فلسطين على موعد مع منخفضين قطبيين هذا الاسبوع

رام الله الإخباري

تقرير ليث العلامي-

من المنتظر ان تتأثر البلاد مع فجر الثلاثاء بامتداد لمنخفض جوي يتمركز جنوب الاراضي التركية ويتحرك لاحقا نحو شمال سوريا ، لذا من المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة الثلاثاء بشكل ملموس ، لتصبح حول معدلاتها العامة ويسود طقس بارد بوجه عام ، وتهب رياح نشطة تصحب بهبات قوية احياناً وتسقط الامطار في شمال البلاد تكون رعدية وغزيرة بين الحين والاخر ، وتمتد الامطار بشكل متفاوت الغزارة نحو الاجزاء والمحافظات الوسطى والجنوبية على فترات بمشيئة الله.

ومع يوم الأربعاء ، تبقى الفرصة مهيأة خلال ساعات ما قبل الظهر لهطول الامطار في مناطق مختلفة من البلاد ، وتضعف فرص هطول الامطار اعتبارا من العصر ، ويبقى الطقس بارد بوجه عام. وتشير الخرائط الجوية ، الى احتمالية اندفاع لكتلة هوائية شديدة البرودة مع يومي الخميس والجمعة ، ويتشكل على اثرها منخفض جوي جديد ، وتجدد هطول الامطار في مناطق واسعة وهبوط كبير على درجات الحرارة.

27048477_1842226389400779_1945872712_o
وتتأثر البلاد مع فجر الثلاثاء بامتداد لمنخفض جوي يتمركز جنوب الاراضي التركية ويتحرك لاحقا نحو شمال سوريا ، لذا من المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة الثلاثاء بشكل ملموس ، لتصبح حول معدلاتها العامة ويسود طقس بارد بوجه عام ، وتهب رياح نشطة تصحب بهبات قوية احياناً وتسقط الامطار في شمال البلاد تكون رعدية وغزيرة بين الحين والاخر ، وتمتد الامطار بشكل متفاوت الغزارة نحو الاجزاء والمحافظات الوسطى والجنوبية على فترات بمشيئة الله.

ومع يوم الأربعاء ، تبقى الفرصة مهيأة خلال ساعات ما قبل الظهر لهطول الامطار في مناطق مختلفة من البلاد ، وتضعف فرص هطول الامطار اعتبارا من العصر ، ويبقى الطقس بارد بوجه عام. وتشير الخرائط الجوية ، الى احتمالية اندفاع لكتلة هوائية شديدة البرودة مع يومي الخميس والجمعة ، ويتشكل على اثرها منخفض جوي جديد ، وتجدد هطول الامطار في مناطق واسعة وهبوط كبير على درجات الحرارة

 

رام الله الاخباري