صورة: الحريري يعلن تضامنه مع الأسيرة عهد التميمي

الحريري يعلن تضامنه مع الأسيرة عهد التميمي

أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري "تضامنه" مع الأسيرة عهد التميمي، إذ شارك الحريري، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صور للفتاة عهد التي اعتقلها جيش الاحتلال الإسرائيلي، وعلق على الصور قائلا: "كل التضامن مع عهد التميمي. الحرية لعهد التميمي".

11

وتفاعل متابعو تويتر مع الصورة التي نشرها، وأكدوا "تضامنهم مع الطفلة عهد التميمي، معربين عن إعجابهم بموقف رئيس الوزراء اللبناني".

وحذفت إدارة موقع التواصل الاجتماعي تويتر التميمي، ونقلت مواقع إخبارية أن إغلاق حساب التميمي من قبل تويتر، يأتي ضمن سياسة ادارة الموقع لإغلاق الحسابات التي تحتوي على منشورات ذات "طابع عنيف أو تحريضي".

وقررت محكمة الاحتلال العسكرية مجددا الخميس تمديد اعتقال الفتاة عهد التميمي.

وقررت محكمة "عوفر" قرب رام الله في الضفة الغربية ان تمدد حتى الاثنين اعتقال عهد التميمي (16 عاما) ووالدتها ناريمان (43 عاما). اما ابنة عمها نور ناجي التميمي (21 عاما) فسيتم الافراج عنها الاحد "إذا لم يبرز اي دليل جديد"، وفق متحدثة عسكرية اسرائيلية.

وفي شريط فيديو صور بواسطة هاتف محمول على الارجح، تظهر عهد ونور وهما تقتربان من جنديين يستندان الى جدار في قرية النبي صالح في الضفة الغربية، وتبدأ الفتاتان بدفعهما ثم تقومان بركلهما وصفعهما.