اصابات في مواجهات مع الاحتلال بينها خطيرة في الخليل

اصابات في مواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة

 اصيب عدد من المواطنين بعد ظهر اليوم الجمعة، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات مع الاحتلال على حاجز حوارة، ومدخل قرية بيتا جنوب نابلس.

وأفاد مدير الاسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني احمد جبريل لـ"وفا" بان عدة اصابات بالرصاص "المطاطي" عولجت بالمكان على حاجز حوارة خلال المواجهات.

وأضاف انه تم نقل اصابتين "بالمطاط" من قرية بيتا جنوب نابلس لتلقي العلاج في مركز طوارئ حوارة.وكانت قوات الاحتلال قد قمعت بعد ظهر اليوم مسيرتين الاولى على حاجز حوارة، والثانية على مدخل قرية بيتا، واطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط باتجاه المواطنين.

وفي نفس السياق  أصيب اليوم الجمعة، شابان بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب، كما وأصيب العشرات بالاختناق جراء مواجهات مماثلة في مدينة الخليل، وبلدتي سعير ويطا.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الأهلي بالخليل، إن شابا من مخيم العروب وصل إلى قسم الطوارئ جراء اصابته بعيار ناري من النوع الحي في الفخد، ووصفت الطواقم الطبية حالته بالمتوسطة.

وأضافت: كما أصيب شاب آخر برصاصة من النوع الحي في فخده، وتم نقله بوساطة الإسعاف الفلسطينية إلى أحد مستشفيات الخليل.وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال قمعت المسيرات السلمية في مدينة الخليل، ومخيم العروب وبلدتي سعير ويطا، أطلقت خلالها الرصاص الحي والقنابل الصوتية والمسيلة للدموع، ما أدى إلى اصابة العشرات منهم بالاختناق، تم إسعاف عدد منهم ميدانيا، فيما جرى نقل عدد آخر إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

اعتقال خمسة مواطنين:

وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة مواطنين بعد قمعها للمسيرة السلمية الرافضة لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال.

وذكر مصدر أمني أن المعتقلين الخمسة جرى نقلهم الى جهة مجهولة، وأن جنود الاحتلال الذين يتمركزون على حاجز "الكونتينر" المؤدي إلى منطقة تل الرميدة وسط المدينة أطلقوا القنابل الغازية والصوتية صوب المشاركين في مسيرة سلمية ما أدى إلى وقوع إصابات.