الخميس 28 ديسمبر 2017 07:14 م بتوقيت القدس المحتلة

نيابة الاحتلال تطلب تمديد اعتقال "التميمي " لأسبوع اضافي

نيابة الاحتلال تطلب تمديد اعتقال "التميمي " لأسبوع اضافي

طلبت النيابة العسكرية الإسرائيلية، اليوم الخميس، تمديد اعتقال الفتاة الفلسطينية الناشطة، عهد التميمي، لمدة أسبوع إضافي بحجة استكمال التحقيق معها

وتعقد محكمة عوفر العسكرية جلسة للنظر في قضية التميمي ودراسة الدعوة لتمديد اعتقالها، إلا أنها لم تصدر حتى الآن قرارا حول هذا الشأن.واعتقلت القوات الإسرائيلية عهد التميمي فجر 19 ديسمبر/كانون الثاني الجاري، بعد انتشار مقطع فيديو يوثقها وهي تضرب جنديين إسرائيليين في محاولة لطردهما من ساحة بيتها في قرية النبي صالح شمالي رام الله.

وتظهر عهد في الشريط مع قريبتها نور وهما تقتربان من الجنديين الذين يستندان إلى جدار منزل عائلة التميمي، وتبدآن بدفع العسكريين، وثم تقومان بركلهما وصفعهما وتوجيه لكمات لهما.

وأثار الحادث غضب المتابعين للمشهد في إسرائيل، والذين اعتبروا ذلك "إهانة لجيشهم".وعلى خلفية ذلك، تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بالقبض على الطفلة الفلسطينية ومعاقبتها، ومعاقبة كل من ظهر معها في الفيديو وهو يقاوم جنوده.

وقد عقب ليبرمان على اعتقال الجيش لعهد بالقول: "كل من في محيطها، ليس فقط الفتاة، ولكن أيضا ذووها لن يفلتوا مما يستحقونه".وسبق للتميمي أن تسلمت جائزة "حنظله للشجاعة" عام 2012، من قبل بلدية "باشاك شهير" في اسطنبول، لشجاعتها في تحدي الجيش الإسرائيلي، والتقت آنذاك رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وعقيلته.