"الضباب الكثيف" يربك حركة الطيران في الإمارات

الضباب الكثيف في الامارات

رام الله الإخباري

تسبب سوء الأحوال الجوية الناتجة عن الضباب الكثيف في الساعات الأولى من صباح اليوم (الأحد)، في إرباك حركة الطيران في الإمارات.ونتيجة كثافة الضباب، تم إلغاء وتأجيل وتحويل عدد من الرحلات إلى مطارات مجاورة.

وغطى ضباب كثيف صباح اليوم، معظم المدن الإماراتية متسبباً بانخفاض مدى الرؤية بشكل كبير مما عرقل الحركة الجوية.وأفادت مؤسسة مطارات دبي (حكومية)، بأنه تم إلغاء وتأجيل وتحويل عدد من الرحلات في مطار دبي الدولي إلى مطارات مجاورة، بسبب حالة الضباب التي تلف أجواء الدولة.

وقالت المؤسسة المشغلة لـ"مطار دبي الدولي"، اليوم في إفادة  إن شركات الطيران طالبت المسافرين بالتحقق من حالة رحلاتهم.ومطار دبي، يعتبر الأكثر ازدحاما في العالم من حيث الرحلات الدولية، إذ استقبل 73.4 مليون مسافر، في الفترة من يناير/ كانون ثاني - أكتوبر/ تشرين أول 2017.

وقال المتحدث باسم مطارات دبي في اتصال هاتفي مع "الأناضول"، إنه تم إعادة جدولة الرحلات بسبب كثافة الضباب، وتحويل العديد من الطائرات المتوجهة إلى مطار دبي إلى مطار مسقط الدولي.وقالت شركة طيران الإمارات (حكومية) إن حالة الضباب التي تسود أجواء الدولة، صباح اليوم أثرت في حركة الرحلات القادمة والمغادرة عبر مطار دبي الدولي.

وبحسب البيان، تم إلغاء ثماني رحلات جوية لهذه اليوم بسبب كثافة الضباب.وقالت شركة فلاي دبي للطيران الاقتصادي (حكومية)، إن الظروف الجوية السائدة في دبي تسببت في تأخر الرحلات وإلغاء بعضها.ووفق بيان الناقلة المملوكة لحكومة دبي، تم إلغاء 26 رحلة جوية من وإلى مطارات دبي.

وذكرت الناقلة التي تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة، أنه بالنسبة للمتعاملين الذين سيسافرون من دبي فإن وقت الرحلة قد يستغرق وقتاً أطول، "ويرجى التحقق من حالة الرحلات قبل الانطلاق إلى المطار".ومن جهتها، أعلنت شركة أبوظبي للمطارات (حكومية) في بيان مساء السبت، أن مطار أبوظبي شهد ضبابا كثيفا يستمر حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم (الأحد) ما يؤثر في حركة الرحلات المغادرة والقادمة في المطار.

وطلبت مطارات أبوظبي من المسافرين، مراجعة شركات الطيران الخاصة برحلاتهم للتأكد من مواعيدها، أو التواصل مع خدمة العملاء لشركات الطيران في المطار.

وتوقعت شركة الاتحاد للطيران (حكومية) تأخر أو إلغاء بعض رحلاتها وذلك بسبب تنبؤات باستمرار الضباب الكثيف في أبوظبي خلال الأيام القليلة القادمة، ونتيجة لذلك، فمن المتوقع أن تتعطل بعض رحلات العودة إلى الإمارة.وذكرت الشركة المملوكة لحكومة أبوظبي، في بيان، أنه تم توفير إقامة فندقية للمسافرين المتأثرين، وذلك للحد من الشعور بعدم الراحة من جانبهم، موضحة أنه لهذا التعطل، تم تأجيل أو إلغاء بعض رحلات العودة.

الاناضول