ميسي يحقق ارقاما غير عادية في الكلاسيكو

ارقام قياسية لميسي

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني لفريقه برشلونة خلال مباراة ريال مدريد السبت، بملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن الجولة 17 من "الليجا" ليساهم في فوز كبير لفريقه بثلاثية نظيفة في معقل الملكي.وهز ميسي شباك العملاق المدريدي في الدقيقة 64 من ركلة جزاء، ليعزز البرغوث صدارته لقائمة الهداف التاريخي "للكلاسيكو" برصيد 25 هدفًا، متفوقا على أسطورة ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو الذي يحتل المركز الثاني برصيد18 هدفًا.

وبهذا الهدف أيضًا رفع ميسي رصيده من الأهداف في عام 2017 إلى 54 هدفًا، ليتصدر قائمة هدافي العالم متفوقًا على نجوم كبار مثل كريستيانو رونالدو، وروبرت ليفاندوفسكي، وإدينسون كافاني، وهاري كين.

أما الرقم الأهم الذي حققه ميسي فهو أنه أصبح أكثر لاعب في التاريخ يسجل أهدافًا لنادٍ واحد، حيث أحرز 526 هدفاً مع برشلونة، ليتفوق على الأسطورة جيرد مولر الذي كان قد سجل 525 هدفًا لبايرن ميونيخ الألماني.وأخيرًا، عزز النجم الأرجنتيني صدارته لهدافي "الليجا" هذا الموسم برصيد 15 هدفًا، ويليه زميله لويس سواريز، وسيموني زازا لاعب فالنسيا برصيد 10 أهداف لكل منهما.

رسالة

كما وجه ميسي رسالة لجماهير الفريق الكتالوني بعد الفوز على الريال، ووضع ميسي صورة احتفاله بهدفه في المباراة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وعلق قائلاً: "من العظيم إنهاء هذا العام بفوز في الكلاسيكو.. عناق وعيد ميلاد سعيد للجميع".

من جانبه، احتفل الإسباني جيرارد بيكيه مدافع برشلونة أيضًا بطريقته الخاصة ونشر صورة لاحتفال الفريق الكتالوني في "سانتياجو برنابيو" على حسابه الشخصي في موقع "تويتر" وقال: "عيد ميلاد سعيد".