ليبرمان: لو اقترح بأن الكرة الأرضية مسطحة وإسرائيل من سطحتها كان الأغلبية سيصوتون ضدنا!

ليبرمان: لو اقترح بأن الكرة الأرضية مسطحة وإسرائيل من سطحتها كان الأغلبية سيصوتون!

"ترفض اسرائيل بشكل قاطع قرار الأمم المتحدة وتعبّر عن رضاها من كمية الدول الكبيرة التي لم تصوّت الى جانب القرار"، هذا كان رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي جدد التشديد والتأكيد على أن القدس هي عاصمة اسرائيل.

وأعلن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي أن اسرائيل توّجه الشكر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على موقفه الواضح جدا المؤيد للقدس و "تشكر الدول التي صوّتت الى جانب اسرائيل، مع الواقع".

وأكد نتنياهو في تعقيبه على القرار الذي نشره بالفيديو عبر صفحته على "الفيسبوك" إنه يقدّر ويثمّن ان هناك عدد متزايد من الدول "التي رفضت المشاركة في المسرحية. لذلك أقدر ذلك، وبالأخص أريد أن أعرب عن شكري من جديد للرئيس ترامب والسفيرة هايلي، لموقفهما الحازم والصارم دفاعا عن اسرائيل والدفاع عن الحقيقة".

أما وزير الشؤون الاستراتيجية والأمن الداخلي - جلعاد أردان فقد قال ردا على قرار الهيئة العامة للأمم المتحدة إن "العلاقة التاريخية للشعب الاسرائيلي بالقدس أقوى من أي قرار من قبل الدول الخائفة غير المستعدة للاعتراف بالواقع - القدس هي عاصمة دولة اسرائيل والشعب اليهودي. الفلسطينيون يهددون، الدول تصوّت، ونحن نبني".

في حين اختار وزير الحرب الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن يكرر مقولة السفير الإسرائيلي الأول في الأمم المتحدة - آبا ايفن، الذي قال في حينه "لو كانت اقترحت الجزائر مشروع قرار يقول إن الكرة الأرضية مسطحة واسرائيل هي من سطحتها، كان القرار يمر بوقع 164 صوتًا مؤيدا، مقابل 13 ضد، و 26 ممتنعا". وذكر ليبرمان إنه لا جديد تحت الشمس في الأمم المتحدة وأنه "لحسن الحظ أن الولايات المتحدة هي المنارة الأخلاقية التي تنير الظلمة".