هنية: سنعمل على إطلاق انتفاضة شعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي

هنية: سنعمل على إطلاق انتفاضة شعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي

رام الله الإخباري

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية اليوم الخميس، إن حركته ستعمل على إطلاق انتفاضة شعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي في كل المناطق المناطق الفلسطينية، على خلفية قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف:"نقف اليوم أمام منعطف تاريخي تمر فيه القضية الفلسطينية والقدس،بعد القرار الأخرق والظالم الذي اتخذته الادارة الأمريكية باعتراف مزعوم بأن القدس عاصمة لما يسمى بالكيان الاسرائيلي".
وأكد هنية أنه بعد هذا القرار فإننا امام قرار سياسي جديد، ونحن في ذكرى انتفاضة الحجارة التي انطلقت عام 1987، حيث تزامن هذا القرار مع هذه الذكرى، كإنها توافقات الهية، أن شعبنا الفلسطيني قدره مواجهة المؤامرات، والتحديات بالانتفاضة والمقاومة والصمود والثبات على أرضه، وعلى قوابته الاسلامية الثابتة.
وأوضح هنية خلال مؤتمر صحفي له في غزة أن القدس تعطينا الصورة الواضحة، صورة المؤامرات والمخططات التي تنال منها منذ القدم وحتى الآن، وحتى قرار ترامب كانت القدس محل الاستهداف، كانت القدس منطلق الانتصار والثورات، والانتفاضات ، حيث أن كل الانتفاضات كانت متعلقة بالقدس.
وأضاف هنية أن القدس دائما محل الاستهداف وهي منطلق الثورات، ونحن مطالبون بإتخاذ قرارات ووضع استراتيجية لمواجهة المؤامرة الجديدة، فالقدس موحدة عاصمة لدولة فلسطين.
وأكد أنه لا اعتراف لشرعية الاحتلال على أراضينا، فنحن لا نعترف بوجود قدس غربية أو شرقية، والقدس ملك لنا نحن الشعب الفلسطيني، مبيناً أنه يجب اعادة ضرورة ترتيب المشهد الفلسطيني، أمام هذا القرار الأخرق الجائر، وعلى رأس ترتيب المشهد الفلسطيني هو اعلان ان عملية ما يسمى بالسلام قًبرت مرة واحدة وإلى الأبد.
يذكر أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب أعلن في مؤتمر صحفي له القدس عاصمة لدولة الاحتلال، وأوعز بالبدء فوراً بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.
وأثار هذا القرار غضب عارم في أوساط الفلسطينيون الذين بدؤوا بتحركات احتجاجية شعبية على هذا القرار، حيث عم الاضراب الشامل مناطق الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.
 

دنيا الوطن