الملك سلمان يقيل مسؤول سعودي كبير بعد قيامه بتنظيم عرض مختلط للأزياء

عرض أزياء مختلط في السعودية

رام الله الإخباري

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأحد 3 ديسمبر/كانون الأول 2017، أمراً ملكياً يقضي بإعفاء المستشار في وزارة التجارة والاستثمار، غسان بن أحمد السليمان من منصبه، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

ولم تذكر الوكالة سبب الإقالة، لكن سعوديين قالوا إنها جاءت بسبب التجاوزات، التي ارتكبها في تنظيم عرض أزياء مختلط في العاصمة السعودية الرياض، أجري الأربعاء الفائت، تحت رعاية الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، التي يتولى فيها السليمان منصب محافظ الهيئة، وأثار العرض غضباً في المملكة.

وكان السليمان استنكر ما صاحب افتتاح أول أكاديمية للتدريب على أساليب التجميل في السعودية، وذلك من خلال تغريدة منشورة عبر حسابه الرسمي على تويتر، قال فيها "تستنكر الهيئة ما صاحب افتتاح أكاديمية نضرة للتجميل، الأربعاء الماضي، في الرياض؛ والذي لا يمثل تقاليدنا الإسلامية، حيث إن العرض المقدم خلال الحفل لم يكن للهيئة علم به".ورغم تغريدة السليمان، فإن انتقادات نالته، خاصة مع حضوره حفل الافتتاح ورعاية الهيئة لهذه الفعاليات، ونشر مشاركون على تويتر مقطع فيديو للسلمان أثناء مباركته لفعاليات الافتتاح.

وعلى شبكات التواصل الاجتماعي تصدر هاشتاغ #عرض_أزياء_الرياض قائمة التغريدات الأكثر تداولاً في الممكلة خلال الساعات الماضية. وعبَّر مغردون من السعودية عن استيائهم لفعاليات الحفل، الذي شمل عرض أزياء ونماذج لتدريبات أسس وضع المكياج والتجميل من قبل الرجال، وبحضور مختلط بين الجنسين.

وافتتحت أكاديمية نضرة للتجميل، يوم الأربعاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني نشاطاتها، وتعدالأكاديمية التدريبية الأولى بالسعودية لتدريب الفتيات على أساليب التجميل، وتهدف إلى تدريب 100 ألف سيدة بحلول 2020.

 
 
 

هاف بوست عربي