مصرع 3 شبان فلسطينيين بانفجار محل وسط يافا المحتلة

انفجار محل تجاري في يافا

رام الله الإخباري

قتل 3 أشخاص  فيما أصيب 5 بجراح متفاوتة، وذلك جراء انفجار وقع عند منتصف الليل داخل محل لبيع لمواد البناء في مدينة يافا.وذكرت الشرطة الاسرائيلية  أن ضحايا الانفجار 3 مواطنين فلسطينيين ، وترجح التحقيقات الأولية أن القتلى من يافا والطيبة وشاب  من الضفة الغربية المحتلة.

وحسب المعلومات الأولية، فقد وقع الانفجار في عمارة بيافا وعلى ما يبدو بسبب انفجار بالون للغاز بمحل لبيع مواد البناء، الأمر الذي أدى إلى اشتعال النيران وانهيار العمارة، ما صعب على طواقم الإنقاذ والإطفاء عملية الإخلاء والبحث عن الجرحى والعالقين والتي أستمرت لساعات.

وعثرت طواقم الإنقاذ وبعد ساعات من الانفجار على 3 جثث تحت الأنقاض، وذلك نتيجة للانفجار الذي وقع بالمتجر المتواجد بشارع "يفيت" الرئيسي بالمدينة.كما وانتشلت طواقم الإنقاذ 5 جرحى من بين الأنقاض وعملت الطواقم الطبية على تقديم الإسعافات الميدانية الأولية ومن ثم نقلهم إلى المستشفيات بمركز البلاد.

وأسفر الانفجار عن وقوع أضرار جسيمة في المباني المجاورة لمكان وقوع الانفجار، بالإضافة لاحتراق عدد من المركبات.وعملت طواقم الإنقاذ والإطفائية للسيطرة على الحريق الذي اندلع في المكان. كما وقامت طواقم الإنقاذ بإخلاء أحد المباني المجاورة من السكان خشية من تجدد الانفجارات.هذا ولا زالت أعمال البحث والتمشيط مستمرة في مكان الانفجار وسط تواجد طواقم من الجبهة الداخلية والإنقاذ والإطفاء التي ما زالت تبحث تداعيات وأسباب الانفجار.

إلى ذلك، أغلقت الشرطة صباح اليوم الشارع الذي وقع به الانفجار بالاتجاهين، وطلبت من جمهور السائقين عدم السفر للمكان والبحث عن طرقات بديلة، بحيث سيبقى الشارع مغلقا للتحقيق بأسباب وحيثيات الانفجار ولحين الانتهاء من معالجة الحادث.

 

عرب 48