نتنياهو يعزي السيسي والشعب المصري بضحايا مسجد الروضة بالعريش

نتنياهو يعزي السيسي والشعب المصري بضحايا مسجد الروضة بالعريش

بعث رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مساء اليوم تعازيه الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمقتل 305 مصليا في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة شمال سيناء ظهر امس.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بحسب بيان صادر عن مكتبه إن :"إسرائيل تدين بشدة الهجوم الإرهابي في مسجد الروضة بالقرب من مدينة العريش".

وأضاف :"إسرائيل تقدم تعازيها باسم الشعب الإسرائيلي الى الرئيس السيسي والشعب المصري، والعائلات الثكلى متمين الشفاء العاجل لجميع المصابين".

وأكد نتنياهو على أن :"الإرهاب سيهزم بصورة اسرع ان اتحدت جميع الدول معا ضده".

من جانبه عبر الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين عن تعازيه قائلا :"مقتل أكثر من 300 رجل، سيدة وطفل في الهجوم الإرهابي شمال سيناء، خلال اجتماعهم معا للصلاة، هو ليس أكثر من شر تام. إن قلوبنا، أفكارنا وصلواتنا مع الضحايا والأهالي الثكلى، وجميع الشعب المصري".

رئيس البرلمان الإسرائيلي يولي ادلشتاين قال في تغريدة على موقع تويتر بأنه اتصل مع السفير المصري في إسرائيل حازم خيرت معربا عن صدمته العميقه من العمل الإرهابي الفظيع الذي وقع أمس :"طلبت من السفير المصري ان ينقل تعازي الكنيست وشعب إسرائيل الى الشعب المصري، والبرلمان والسلطات في هذه الأيام الصعبة".

وطالب رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق ايهود باراك بتغريدة في اللغة العربية دعم الرئيس المصري في مكافحة الإرهاب وقال :" الارهاب القاتل في سيناء. المسلمون يقتلون ابناء شعبهم ودينهم المسلمين بصورة عمياء. الرئيس السيسي بحاجة لدعمه في مكافحة الارهاب في بلاده مصر. نتذكر عبارة "الفيلا في الغابة" ومع من نتعامل. امن اسرائيل فوق وقبل كل شيء. من الصعب جدا التفكير في معاناة والم عائلات القتلى".