الكتلة الهوائية الباردة تدخل البلاد والأمطار في ساعات الليل

الكتلة الهوائية الباردة تدخل البلاد والأمطار في ساعات الليل

رام الله الإخباري

تتأثر فلسطين مساء اليوم، بمنخفض جوي قادم من جنوب تركيا ليتمركز الى الشمال من سوريا ومحملاً بكتلة هوائية باردة وهو الأول لهذا الموسم المطري.

وبدأت الغيوم مع ساعات ما بعد الظهيرة والمساء بالظهور، فيما تبدأ الأمطار بالهطول في المناطق الشمالية والساحلية، وتبدأ بالامتداد تدريجياً الى المناطق الداخلية، خصوصاً الشمالية في ساعات الليل والفجر الباكر من يوم غد الثلاثاء.

ومن المتوقع، أن يبدأ المنخفض الجوي يوم غد الثلاثاء بالتحرك نحو الشرق وتنتشر الأمطار الى محتلف المناطق الشمالية والوسطى من البلاد مع أفضلية للمناطق الشمالية والساحلية الفلسطينية.

ويطرأ يوم غد الثلاثاء، إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غالباً غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار التي قد تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً ، في حين تتركز فرص هطول الأمطار في ساعات ما بعد الظهيرة والمساء من يوم الثلاثاء على المناطق الوسطى وأجزاء من المناطق الجنوبية بحيث تشمل النقب.

فيما يوم الأربعاء، لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة في مناطق مختلفة من البلاد، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
 

دنيا الوطن