فيسبوك: سمسار للإستيطان؟

تنشر فيسبوك إعلانات من أجل بيع بيوت للمستوطنين على الأراضي التي تسرق من شعبنا وأهلنا في فلسطين، ولكننا نستطيع أن نضع حد لهذه الإعلانات الداعمة للإحتلال الآن.

رأى الآلاف من الإسرائيليين وغيرهم من مشجعي الإحتلال حول العالم إعلانات على فايسبوك - أكبر شبكة إجتماعية قوامها أكثر من مليار مشترك - تعرض عليهم شراء بيوت في مستوطنات مثل مودعين وأرئيل، وهي بؤر للتمييز العنصري نناضل جميعاً من أجل التخلص منها. تمنع قوانين فيسبوك الداخلية نشر إعلانات لبيع منتجات مخالفة للقانون، والمستوطنات ليست غير قانونية فحسب، وإنما تعتبر جرائم حرب.

بإمكاننا أن نفرض على فيسبوك حظر هذه الإعلانات ومنعها من الظهور على شبكتهم الإجتماعية: إذا وقع ١٠٠٠٠ منا على هذه العريضة من فلسطين ستخلق آفاز عاصفة إعلامية حول العالم تصل لمئات الملايين من مناصرين القضية الفلسطينية على الشبكة الإجتماعية، وقد فرضت حملات مشابهة على فيسبوك إزالة إعلانات غير قانونية وستنجح من أجل فلسطين إذا أنضم عدد كافي من أبناء شعبنا إلى هذه الحملة، نحن بحاجة لأصواتكم الآن!

وقع على العريضة هنا لمطالبة مارك زكربورغ، مؤسس فيسبوك، بحظر جميع الإعلانات التي تدعو لشراء بيوت أو الإنتقال للعيش في المستوطنات ومنعها من الظهور على شبكة فيسبوك الإجتماعية:

https://secure.avaaz.org/ar/facebook_stop_ads_for_settlements_c/?bxQqMib&v=51355

  [newsbox style=\"nb1\" display=\"category\" cat=\"1\" show_more=\"yes\" show_more_event=\"ajax\"]