غريزمان في أزمة ..زملاؤه يطالبون ببيعه وخليفته جاهز

غريزمان

رام الله الإخباري

حتى هذا الموسم كان النجم الفرنسي أنطوان غريزمان متألقا مع أتلتيكو مدريد الإسباني ووقع معه في صيف العام الحالي عقدا جديدا يتضمن شرطا جزائيا بقيمة 100 مليون يورو. لكن دور غريزمان في فريقه  أصبح غير مؤثر، ومنذ انطلاق الموسم غاب عن مستواه المعهود "فحركاته البدنية سيئة ولديه نقص في المساندة الدفاعية ويكاد لا يسجل أهدافا وفي تمركزه الحالي فوق أرض الملعب، يقال إن اللاعب الفرنسي استعدى زملائه"، حسب موقع فوكوس الألماني.

مقارنة مع الموسم الماضي يبدو حال غريزمان (26 عاما) الآن صعبا. ففي الموسم الماضي سجل لفريقه في المباريات الرسمية 26 هدفا وصنع 12 آخرين. أما في الموسم الحالي، والذي انقضى ثلثه الأول تقريبا فلم يسجل غريزمان سوى ثلاثة أهداف وصنع مثلها، رغم أنه خاض 13 مباراة، أربعة منها بدوري أبطال أوروبا و9 في الدوري الإسباني، بينما لم يشارك في مباراة وحيدة خاضها اتليتكو في كأس ملك إسبانيا أمام نادي إلتشي وانتهت بالتعادل 1-1.

"أصاب زملائه بالإحباط"

وينعكس مستوى غريزمان سلبا على نتائج اتليتكو مدريد، الذي يحتل حاليا المركز الرابع في الليغا الإسبانية بفارق 8 نقاط عن برشلونة متصدر الدوري. أما في دوري أبطال أوروبا، فيقف على عتبة توديع البطولة، حيث يحتل المرتبة الثالثة في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط فقط جمعها من 4 مباريات، خسر واحدة وتعادل في ثلاثة. ويحتل روما صدارة تلك المجموعة برصيد 8 نقاط وفي المركز الثاني تشيلسي ورصيده 7 نقاط.

ونقل فوكوس عن موقع "دون بالون" أن اللاعب الفرنسي "بدأ شيئا فشيئا يثير حفيظة زملائه ويرون أن من الأفضل بيعه والمحبطون خصوصا هم دييغو غودين وغابي وخوانفران".ويقال إن مانشستر يونايتد مستعد للحصول على خدمات أنطوان غريزمان، لكن يجري الحديث أيضا عن اهتمام برشلونة وريال مدريد به. ويقول موقع فوكوس إنه إذا رحل غريزمان في فترة الانتقالات الشتوية القادمة عن أتليتكو مدريد فإن هناك مهاجم آخر جاهز ليحل محله، هو دييغو كوستا.

يذكر أن تشيلسي وأتليتكو أعلنا في سبتمبر/ أيلول الماضي اتفاقهما على انتقال كوستا إلى أتلتيكو، الذي خاض معه 94 مباراة بين عامي 2010 و 2014 وسجل خلالها 43 هدفا. ورغم انتقاله إلى فريقه القديم إلا أن كوستا ليس مسموحا له باللعب إلا بداية من يناير/ كانون الثاني المقبل.

دويتشيه فيليه