نفتالي بينيت الى واشنطن لاقناع الأمريكيين بضرورة منع اقامة دولة فلسطينية

نفتالي بينيت واقامة دولة فلسطينية

رام الله الإخباري

 قالت وكالة الأنباء العبرية 0404 العبرية أن “نفتالي بنت” وزير التربية والتعليم الإسرائيلي سيغادر الأسبوع القادم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة للقاءات مع جهات مختصة في موضوع الأبحاث الأكاديمية، سيعرض الوزير الإسرائيلي على الساسة الأمريكية المخاطر الناتجة عن إقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية.

“بنت” سيلتقي مع شخصيات أمريكية منتخبة، ومع إعلاميين وشخصيات مؤثرة في المجتمع الأمريكي ليبين لهم خطورة إقامة دولة فلسطينية بقيادة حركة حماس على طول خط 6 حسب وصف القناة العبرية، ومن العوامل التي دفعت به لهذه الحملة وجود شخصيات داخل الإدارة الأمريكية الحالية مقتنعة أن إقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية هي السبيل الوحيد للمضي قُدماً.

وتابعت الوكالة العبرية 0404 ، “نفتالي بنت” سيلتقي مع  رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن بمجلس النواب الأمريكي والذي صرح في السابق بأن الولايات المتحدة الأمريكية يجب أن تعمل ضد الخطوات أحادية الجانب التي تقوم بها السلطة الفلسطينية ضد “إسرائيل” على الساحة الدولية، كما سيلتقي الوزير الإسرائيلي مع السناتور الأمريكي “توم كروز” الذي تقدم بمشروع يتحدث علاقة لليهود بالقدس تمتد ل3000 سنه، وخرج ضد قرارات اليونسكو حول القدس، وضد حملة أل BDS.

كما سيتحدث “بنت” عن القضايا التي تقلق دولة الاحتلال الإسرائيلي من التعاون بين حركة حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية، وعن اشتراطات دولة الاحتلال الإسرائيلي على حركة حماس المتمثلة بالاعتراف بدولة الاحتلال الإسرائيلي، ووقف ما سماه الإرهاب، ونزع سلاحها، وإعادة الإسرائيليين الأسرى في قطاع غزة.

وسيعرض وزير التربية والتعليم الإسرائيلي خطته البديلة والقائمة على أساس فرض السيادة الإسرائيلية على مناطق (ج)، والاستثمار في البنية التحتية والاقتصاد، وتعزيز الحكم الذاتي في مناطق (أ) و(ب).

ترجمة محمد ابو علان