الاحتلال يقرر تشريح جثمان شهيد سلفيت

شهيد دير بلوط

أفاد مدير عام الوحدة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين المحامي إياد مسك، بأن محكمة الاحتلال "الصلح"، قررت ظهر اليوم الأربعاء، الاستجابة لطلب نيابة الاحتلال بتشريح جثمان الشهيد محمد موسى (26 عاماً) من بلدة دير بلوط في محافظة سلفيت.

وأوضح مسك أن الهيئة اعترضت على قرار المحكمة، وفي الوقت ذاته طالبتها بأن تتم عملية التشريح في حال الإصرار عليها، بحضور طبيب فلسطيني، وهو ما تمت الموافقة عليه، حيث سيتم اختيار الطبيب الفلسطيني الذي سيحضر عملية التشريح، بالتعاون بين الهيئة ووزارة العدل الفلسطينية.

وبين مسك أن الهيئة طالبت محكمة الاحتلال بتسليم جثمان الشهيد موسى إلى ذويه فور انتهاء عملية التشريح، وعدم استمرار التحفظ على جثمانه، مشيراً إلى أن جثمان الشهيد محتجزاً حتى هذه اللحظة في معهد أبو كبير على ذمة جيش الاحتلال الإسرائيلي وليس بقرار من المحكمة.

واستشهد موسى يوم أمس وأصيبت شقيقته لطيفة (33 عاما) بكتقها، برصاص قوات الاحتلال تجاه سيارتهما التي كانا يستقلانها، بزعم محاولة تنفيذ عملية دهس، حيث أعقبت العائلة أن ما يسمى "الارتباط الإسرائيلي" تراجع عن زعمه بأن ابنهم حاول تنفيذ عملية دهس، وأبلغهم أن اطلاق النار صوب مركبته حدث بالخطأ.