بلدية رام الله توقع اتفاقية توأمة مع بلدية تولوكا المكسيكية

بلدية رام الله توقع اتفاقية توأمة مع بلدية تولوكا المكسيكية

 وقع رئيس بلدية رام الله موسى حديد اتفاقية توأمة مع رئيس بلدية تولوكا المكسيكية ريكاردو فيجا ميلجاريخو، بهدف تعزيز مكانة مدينة رام الله عالميا وتطوير سبل التعاون مع الدول الصديقة من خلال تبادل الخبرات بين الطواقم في مشاريع مختلفة بين البلدين، وتنفيذ مشاريع مشتركة والتشبيك مع مؤسسات المدينة.

وعبر رئيس بلدية رام الله عن سعادته في توقيع اتفاقية توأمة مع بلدية تولوكا المكسيكية، مشيراً إلى أن هذه العلاقة هي الأولى بين مدينة مكسيكية ومدينة رام الله، ومبيناً أن البلدية تتطلع إلى أن تؤسس علاقة بين البلدين تكون على أساس تبادل الخبرات والتعاون بين الطرفين لتقديم أفضل الخدمات لمواطنين مدينة رام الله.

وأضاف إن افتتاح المعرض الفني وتدشين الزاوية المكسيكية في حديقة الأمم (نصب بينيتو خواريز) الرمز الوطني المكسيكي الذي كان داعما ومناصرا لحرية وعدالة الشعوب، وكوننا شعب لا زال يرزحح تحت نير الاحتلال الاسرائيلي فشرف لنا أن ندشن زاوية للرئيس المكسيكي خورايز.

من جهته، شكر سفير دولة المكسيك في فلسطين سيرجيو سييرا- بيرنال بلدية رام الله على هذا الاستقبال، معبراً عن سعادته والوفد المرافق بزيارة بلدية ومدينة رام الله، مشيراً إلى عمق العلاقات المكسيكية التاريخية مع دولة فلسطين الصديقة.

وقال رئيس بلدية تولوكا ميلجاريخو، إن هذه الاتفاقية ستكون بداية الانطلاق نحو التعاون والاستمرار في تبادل الخبرات بين المدينتين، متوجهاً بالشكر الجزيل لرئيس بلدية رام الله وطاقم البلدية على الاستقبال الرائع.

في ذات السياق، أكدت محافظ محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام أهمية العلاقة بين مدينة تولوكا المكسيكية ومدينة وبلدية رام الله، كون الشعب المكسيكي أحد شعوب العالم المناصرة للشعب الفلسطيني من أجل نيل حريته وإقامة دولته المستقلة.

هذا وقال قيم المعرض الفنان الفلسطيني حافظ عمر، إن معرض الصور الفوتوغرافية "ابتسامة في منتصف الطريق" يصور الحياة اليومية لاثنين من الرسامين المكسيكيين الأكثر تميزاً في القرن العشرين (فريدا كالو وديجو).