الحمد الله : الاستيطان والاحتلال الاسرائيلي يمنع تحقيق حل الدولتين

الحمد الله وحل الدولتين

استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء في مكتبه برام الله، رئيس البرلمان البرازيلي رودريغو مايا والوفد المرافق له من كافة الأحزاب البرازيلية، بحضور سفير فلسطين لدى البرازيل إبراهيم الزبن، وممثل البرازيل لدى فلسطين فرانشيسكو دي هولاندا.

واستعرض رئيس الوزراء أمام الوفد آخر التطورات السياسية وانتهاكات الاحتلال، بالإضافة إلى تطورات المصالحة وجهود الحكومة في تكريس الوحدة الوطنية، بما يمكنها من تلبية احتياجات المواطنين خاصة في قطاع غزة، لا سيما في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهونها جراء استمرار الحصار الإسرائيلي.

وأكد الحمد الله متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيدا بموقف البرازيل الداعم للقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى التصويت لصالح فلسطين في كافة المحافل الدولية، خاصة اعتراف البرازيل بدولة فلسطين.

وشدد رئيس الوزراء على أن ما يمنع تحقيق حل الدولتين هو استمرار الاحتلال الإسرائيلي، والتوسع الاستيطاني الذي يقضي على الجهود الرامية لإقامة الدولة الفلسطينية المتواصلة جغرافيا وقابلة للحياة، مطالبا البرازيل بالتدخل إلى جانب المجتمع الدولي من أجل الضغط على إسرائيل لإلزامها بمتطلبات تحقيق السلام العادل والشامل في فلسطين والمنطقة برمتها.

وأشار الحمد الله إلى ضرورة تعزيز التعاون المشترك مع البرازيل، وتفعيل كافة الاتفاقيات الموقعة ما بين البلدين، والاستفادة من خبرات البرازيل في كافة المجالات كونها قوة اقتصادية صاعدة.