منخفض جوي قادم يصاحبه هبوط ملحوظ على درجات الحرارة

الامطار في فلسطين


تنشأ أحوال جوية غير مُستقرة يوم السبت، نتيجة عبور منخفض جوي في الطبقات العليا من وسط البحر الابيض المتوسط، ملامساً سواحلً ليبيا ومصر، ليتحرك باتجاه سواحل شمال بلاد الشام وتركيا يوم السبت، بحيث تتسبب حركة المنخفض العلوي قرب المنطقة، بنشوء أحوال جوية غير مستقرة، يصاحبها هبوط ملحوظ على درجات الحرارة، ونشاط الرياح الغربية. 
 
وفي التفاصيل; ترتفع درجات الحرارة اليوم الخميس وغداً الجُمعة، بحيث تتجاوز معدلاتها العامة، ويتزايد الشعور خلال ساعات النهار بحرارة الأجواء، إلا أن رياح شرقية وجنوبية شرقية جافة، ستنشط على فترات، ما يزيد الشعور بالبرودة في الظل، وخلال ساعات الصباح، وأثناء ساعات المساء والليل. 
 
وتصل المنطقة يوم السبت، كُتلة هوائية رطبة ومائلة للبرودة، يُتوقع أن تتسبب في هبوط درجات الحرارة بفارق 5 درجات عن يوم الجُمعة.وتُصبح الاجواء غائمة جزئياً، ويتزايد عدم الاستقرار تباعاً، بحيث تتهيأ الفرصة لتساقط زخات محلية من المطر في أجزاء من شمال ووسط البلاد، لا يُستبعد أن يصحبها حدوث الرعد أحياناً، وبالتالي، تحذير بسيط من خطر السيول في المناطق التي تتعرض للأمطار الرعدية. وتنشط الرياح على فترات. 
 
وتزداد برودة الطقس معظم ساعات يوم الاحد المُقبل، مع بقاء احتمالية لتساقط أمطار خفيفة، خاصة خلال ساعات الصباح، وتكون درجات الحرارة دون معدلاتها العامة.