توقيع اتفاقية لربط 3 مدارس في قريتي المغير وبدرس بالطاقة الشمسية

توقيع اتفاقية لربط 3 مدارس في قريتي المغير وبدرس بالطاقة الشمسية

وقعت شركة كهرباء محافظة القدس، ومديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة، اتفاقية لربط ثلاث مدارس في قريتي المغير وبدرس، بأنظمة الطاقة الشمسية.

ووقع الاتفاقية مسؤول ملف الطاقة الشمسية في شركة كهرباء محافظة القدس هاني غوشة، ومدير مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة باسم عريقات، اليوم الاثنين.

وتبلغ قدرة كل نظام 7.5 كيلوواط، وهي مقدمة بدعم من مؤسسة Equal Opportunity community initiative الكندية، حيث سيتم تركيبها على أسطح مدارس في القريتين.

وستتولى شركة كهرباء القدس ربط المدارس الثلاثة بمنظومة الطاقة الشمسية بشبكة الكهرباء، مما يساهم في التقليل من نسبة استهلاك الكهرباء في مرافق المدرسة وتخفيض قيمة فاتورتها الشهرية.

وقال غوشة إن الاتفاقية تأتي في إطار الإسهام في تخفيض فاتورة الكهرباء على المشتركين من أفراد ومؤسسات، وبالتالي تمكين المشتركين من إدارة سداد الفواتير. ودعا المؤسسات الحكومية بما فيها وزارة التربية والتعليم، إلى المبادرة لتركيب الأنظمة الشمسية، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية في المدراس، وبالتالي التخفيف من أعباء الفاتورة الشهرية عن كاهل الوزارة.

بدوره ثمن عريقات جهود شركة كهرباء محافظة القدس للارتقاء بقطاع الكهرباء، لما تعود به الطاقة البديلة من آثار إيجابية على نظافة البيئة، وتعزز دور المجتمع في تبني ثقافة إنتاج الطاقة الشمسية.