تصريح للماليه بخصوص 60 مليون دولار المرسله من قبل السعوديه لدوله فلسطين

موقع مدينه رام الله الاخباري :

أوضح الناطق الإعلامي باسم وزارة المالية عبد الرحمن بياتنة، لاحقا لما أوردته وسائل الإعلام حول تحويل المملكة العربية السعودية مبلغ 60 مليون دولار إلى حساب وزارة المالية الفلسطينية، أن هذه الأموال هي من مساهمات المملكة التي تقدمها لدعم الموازنة وهي عن الأشهر تشرين أول، وتشرين ثاني، وكانون أول من عام 2014.

\"1-598084\"

وأشار بياتنة، في حديث له ، مساء اليوم الثلاثاء، إلى أن هذه الأموال تم صرفها في تاريخه لتغطية التزامات عن عام 2014، معربا عن الشكر للمملكة العربية السعودية على الدعم الذي تقدمه لفلسطين وأهمية هذا الدعم في تعزيز صمود أبناء شعبنا.

وكما أكد مصدر مطلع في وزارة المالية ،  على أن الوزارة ليس لديها موعد دقيق لصرف رواتب موظفي السلطة ، وأن ما تروجه بعض وسائل الاعلام المحلية عن أن يوم الاحد القادم ستكون الرواتب عبر الصراف والاثنين في البنوك ، هو تقديرات من قبل اصحابها لا تستند الى معطيات دقيقة ، وأن الوزارة تنتظر توريد العوائد الضريبية التي جمدتها اسرائيل في بداية الشهر الجاري.

وطالب المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ،الدول العربية بضرورة الايفاء بالتزاماتها ، بما يتعلق بشبكة الامان المالية التي اقرتها الجامعة العربية .