عاصفة "نايت" تدفع الأمريكيين للإختباء بمنازلهم

عاصفة "نايت" تدفع الأمريكيين للإختباء بمنازلهم

رام الله الإخباري

بعد إعصاري "إيرما" و"ماريا" المدمرين اللذين مرّا على ساحل الولايات المتحدة، مخلفين أضراراً قدّرت بمليارات الدولارات، تستعد أميركا لعاصفة "نايت" التي ما لبثت ان تحوّلت بدورها الى إعصار بدأت أثاره التدميرية تظهر على السواحل المكسيكية.

الاستعدادات الأميركية على قدم وساق، اذ أمر ميتش لاندريو رئيس بلدية مدينة نيو أورليانز الأميركية بإخلاء بعض المناطق وفرض حظر تجول قبل وصول العاصفة المدارية "نايت".

وقال في مؤتمر صحفي إن حظر التجول سيسري ابتداء من مساء السبت وحتى صباح الأحد.

وأعلنت ولايات ألاباما وفلوريدا ولويزيانا ومسيسبي حالة الطوارئ مع تحرك العاصفة نحو ساحل الخليج الأميركي يوم الجمعة، بعدما خلفت 29 قتيلاً على الأقل في أميركا الوسطى.

وقال المركز الوطني الاميركي للأعاصير إن من المتوقع اكتساب العاصفة قوة إضافية خلال الساعات الست والثلاثين المقبلة لتصبح إعصاراً لدى وصولها إلى شمال خليج المكسيك.

وأضاف المركز أن العاصفة نايت على بعد 1035 كيلومترا تقريبا إلى الجنوب الشرقي من مصب نهر مسيسبي ومحملة برياح سرعتها القصوى 95 كيلومترا في الساعة.

وكان الاعصار نايت اجتاح منتجعات ساحلية مكسيكية شهيرة ويستعد للتوجه الى ساحل الخليج الاميركي السبت بعدما اودى بحياة 29 شخصا في اميركا الوسطى.

النجاح الإخباري