اجتماعات لمركزية وثوري فتح اليوم لبحث المصالحة

المصالحة الفلسطينية

أعلن مسئول في حركة "فتح" أن الحركة ستعقد سلسلة اجتماعات لبحث مستجدات ملف المصالحة الفلسطينية على أثر التفاهمات الأخيرة التي رعتها مصر.

وستعقد اللجنة المركزية لفتح اجتماعا ظهر اليوم الخميس، في مدينة رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس، على أن يتلوه اجتماعا للمجلس الثوري للحركة في مساء نفس اليوم.وقال أمين سر المجلس الثوري لفتح ماجد الفتياني إن اجتماعات المركزية والمجلس الثوري ستركز على بحث المستجدات الأخيرة في ملف المصالحة.

وأشار الفتياني إلى أن اجتماعات الحركة ستسبق إجراء الحوار الثنائي مع حركة "حماس" في القاهرة الأسبوع الماضي بناء على الوصول الأخير لحكومة الوفاق إلى قطاع غزة.وأضاف قيادي فتح أن اجتماعات الحركة ستبحث كذلك مستجدات الملف السياسي وكل ما يهم الشعب الفلسطيني ويخدم مصالحه وتطلعاته.ووصل وفد حكومة الوفاق قبل يومين إلى قطاع غزة بموجب إعلان حركة حماس الشهر الماضي عن حل لجنتها الإدارية في القطاع بموجب تفاهمات رعتها مصر.

ووجه مدير المخابرات المصرية خالد فوزي أمس دعوة لكل من فتح وحماس لعقد حوار ثنائي بينهما في القاهرة الثلاثاء المقبل بعد اجتماعه مع الرئيس محمود عباس في رام الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في غزة.