الاحتلال يغلق 3 مؤسسات اسلاميه في القدس

موقع مدينه رام الله الاخباري :

أغلقت إسرائيل ثلاث مؤسسات إسلامية محلية اليوم الاثنين اتهمتها بإذكاء التوترات عندالمسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلة بعد زيادة زيارات اليهود.

وتقيد الشرطة الإسرائيلية الصلاة في المسجد الاقصى لتقتصر على المسلمين، لكن بعض النشطاء اليهود قاموا بحملة لإلغاء هذا الحظر من خلال زيارات متزايدة أثارت في بعض الأحيان مواجهات عنيفة، وأججت غضب الفلسطينيين.

وقال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) إنه أغلق ثلاث منظمات في مدينة الناصرة، أنشأتها في العام الماضي الحركة الإسلامية، التي لها أنصار بين الأقلية العربية التي تمثل 20 في المئة من سكان إسرائيل.

وأضاف شين بيت أن هذه الجماعات، وهي أبطال الأقصى، ومؤسسة مسلمات من أجل الأقصى ومؤسسة الفجر للثقافة والأدب، دفعت أموالا لناشطين لاستخدام \"العنف الشفهي بل والجسدي\" ضد زوار الحرم القدسي بهدف \"تهييج وإثارة المشاعر\".

\"20150113101124\"

وأصدر وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون قرارا بحظر المؤسسات الثلاث في الشهر الماضي. وللوزارة سلطة حظر المنظمات التي تعتبرها تهديدا للأمن القومي. ونفذ جهاز شين بيت الحظر الذي قررته الوزارة.

ونفت الحركة الإسلامية ارتكاب أي مخالفات في بيان يتعلق بمؤسستين من المؤسسات الثلاث.

وقالت الحركة الإسلامية إن أبطال الأقصى منظمة إعلامية حرفية ومتوازنة وتركز على الأحداث داخل المسجد، وإن مؤسسة مسلمات من أجل الأقصى تنظم دراسات للمرأة داخل المسجد.