فلسطين ولبنان الأكثر شرباً للقهوة في العالم العربي

فلسطين ولبنان الأكثر شرباً للقهوة في العالم العربي

يصادق أمس الجمعة اليوم العالمي للقهوة، وخصصت منظمة عالمية ليوم التاسع والعشرين من أيلول/ سبتمبر من كل عام يوماً عالمياً للقهوة كونه المشروب الأكثر انتشارا بين الدول.

ووفق المنظمة فإن لبنان وفلسطين تتصدران العالم العربي في استهلاك القهوة، والتي قالت إنه دليل على أن  الشعبين من نفس المنشأ (فينيقي كنعاني).

22090036_10155147003181848_5210033248730497477_n

وحسب دراسة أميركية، تعتبر القهوة ثاني أعلى سلعة متداولة في العالم بعد النفط، وهذا جعلها تتصدر اهتمام مراكز الإحصاء في العالم , وتشير تلك الاحصائيات الى ان :

- 3300 ثلاثة الآف وثلاثمئة كوب من القهوة يتم استهلاكها حول العالم في كل ثانية فقط.

مليار وخمسمئة مليون كوب من القهوة يوميًا، يحتسيها سكان العالم.

- 70 سبعون بلدًا منتجًا للبن في العالم، تتقدمها البرازيل وفيتنام وإندونيسيا  وتعود القهوة على الجسم بفوائدَ عديدة منها :

 انها تساعد على تحسين صحة الأوعية الدموية في الجسم، وذلك لقدرتها على إنتاج أوكسيد النيتريك الذي يحسن قوة العضلات، كما يساعد على نشاط الجسم بشكل عام.

وتعد ايضا مفيدة لمرضى الربو، لأنها تعمل على توسيع الشعب الهوائية ومفيدة لمرضى ارتفاع حامض اليوريك لاحتوائها على نسبة كافيين أعلى مما يحتوي عليه الشاي، كما أنها تقضي على الشعور بالتعب والميل للنوم

وتساعد القهوة على حماية الأسنان من التسوس، نظرا لاحتوائها على مضادات الأكسدة، فهي تحمي الجلد من السرطانات والجذور الحرة.