فلسطين تنضم رسمياً لمنظمة "الانتربول " الدولية

فلسطين تنضم الى الانتربول الدولي

رحب د. ریاض المالكي وزیر خارجیة دولة فلسطین بنتائج التصویت، وقبول عضویة فلسطین في منظمة الشرطة الجنائیة الدولیة "الإنتربول" ھذا الیوم خلال اجتماع الجمعیة العامة للمنظمة في بكین. واكد ان التصویت الساحق لدعم عضویة فلسطین ھو انعكاس للثقة في قدرات فلسطین على إنفاذ القانون والالتزام بالقیم الأساسیة للمنظمة.

وأشار الى ان ھذا الانتصار تحقق بسبب الموقف المبدئي لأغلبیة أعضاء الإنتربول الذین دافعوا الیوم عن السبب الوجودي لھذه المنظمة ومبادئھا الأساسیة، حیث رفضوا بشكل واضح محاولات التلاعب والتسلط السیاسي.

وقال:"الیوم، تغلبت الحقائق، والمبادئ على جمیع الاعتبارات الأخرى." وتقدم د. ریاض المالكي وزیر الخارجیة والمغتربین بالنیابة عن الشعب الفلسطیني، بالشكر الجزیل والامتنان العمیق لجمیع الأعضاء الذین ساندوا فلسطین في مسعاھا ھذا.

وفي ھذا السیاق، أكد أن دولة فلسطین ستستمر في سعیھا الدؤوب للرفع من مكانة ودور فلسطین على المستوى الدولي والدفاع عن حقوق شعبنا في الأمن والحریة بكل الوسائل الدبلوماسیة والقانونیة المتاحة وبما یشمل الانضمام للمؤسسات الدولیة ذات العلاقة.

وفي ھذه المناسبة، شدد المالكي على التزام دولة فلسطین بالوفاء بالتزاماتھا والمساھمة في مكافحة الجریمة وتعزیز سیادة القانون على المستوى الدولي. وستعمل ً فلسطین مع جمیع الأعضاء للنھوض بمكانة ودور الإنتربول وستكون شریكا بناء ومتعاوناً في ھذا المسعى العالمي الذي یؤثر على حیاة جمیع مواطنینا ومستقبلھم.

إن دولة فلسطین تنظر إلى ھذه العضویة والمسؤولیات التي تترتب علیھا بوصفھا جزءاً لا یتجزأ من مسؤولیتھا تجاه الشعب الفلسطیني والتزاماً أخلاقیاً تجاه مواطني العالم. إن فلسطین مستعدة وقادرة على تحمل ھذه الالتزامات والمسؤولیات بوصفھا شریكاً فاعلاً في المجتمع الدولي، تسھم بشكل فعال وملحوظ في النھوض بقیمنا الأساسیة المشتركة كأمم.