أوباما "خذل العالم" في مسيرة باريس

موقع مدينه رام الله الاخباري :

انتقدت معظم وسائل الإعلام في الولايات المتحدة غياب الرئيس الأميركي، باراك أوباما، عن المسيرة الحاشدة التي شارك فيها عدد من زعماء العالم في العاصمة الفرنسية للتنديد بالإرهاب، الأحد.

وذهبت صحيفة \"نيويورك ديلي نيوز\" إلى أبعد من توجيه الانتقادات، بعد أن كتبت على صفحتها الأولى، متوجهة للرئيس الأميركي بالقول \"لقد خذلت العالم\" في مسيرة حشدت أكثر من مليوني شخص.

\"President-Obama-Signing\"

وقاد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند ونحو 44 من الزعماء الأجانب، ما يقارب من مليون شخص في مسيرة وصفها معلقون بأنها أضخم مسيرة تشهدها باريس منذ تحريرها من ألمانيا النازية عام 1944.

وعلى الرغم من حضور العديد من قادة العالم إلى باريس للمشاركة فب التظاهرة الداعمة لضحايا الإرهاب الذين سقطوا في ثلاثة أيام في فرنسا، إلا أن واشنطن اكتفت بالمشاركة عبر السفيرة الأميركية.

وتساءل عدد من المعلقين في وسائل الإعلام الأمريكية عن غياب أوباما عن المشاركة في المسيرة، أو إيفاد نائبه جو بايدن أو وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، الذي كان في الهند في زيارة مقررة مسبقا.

وقال مراسل شبكة \"سي.أن.أن\"، جايك تابر، خلال تغطيته المظاهرة، \"بصفتي أميركيا كنت أرغب لو كنا ممثلين بشكل أفضل في هذه المسيرة الجميلة\"، في حين انتقدت مجلة \"بوليتيكو\" عدم مشاركة الإدارة الأميركية.

وكتبت مذيعة فوكس نيوز، غريتا فان سوسترن، تغريدة قالت فيها \"هذا محرج حقا. أين الرئيس أوباما؟ لماذا لم يذهب؟\".

وقال نوت جينجريتش، الرئيس السابق لمجلس النواب الأميركي، \"من المحزن أن يظهر 50 من زعماء العالم تضامنا في باريس، لكن الرئيس أوباما يرفض المشاركة. الجبن مستمر\".