نتنياهو عشية تقديم لائحة اتهام ضد زوجته: كانوا يسرقون الطعام من منزلي

نتنياهو عشية تقديم لائحة اتهام ضد زوجته: كانوا يسرقون الطعام من منزلي

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بينها القناة الثانية والقناة العاشرة، ان المستشار القضائي للحكومة في إسرائيل - أفيحاي ميندلبليت، سيقوم غدا الجمعة بالإعلان عن تقديم لائحة إتهام ضد عقيلة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - سارة، بتهم متعلقة بالفساد.

وقال تقرير للقناة الثانية إن لائحة الاتهام ستشمل على الأرجح تهم فساد، بشان تضخيم حجم نفقات الوجبات، ضمن ملف بيت رئيس الوزراء.

وبحسب القناة العاشرة فإن لائحة الاتهام ستشمل تهمة الكذب لنتنياهو التي ادعت أنها كانت توصي وجبات "بالصينية"، وبدلا من ذلك فإنها أوصلت وجبات بقيمة عشرات الآلاف الشواقل من أمهر الطبّاخين "شيف" في إسرائيل، بشكل مخالف للأنظمة المتبعة، مثقلة على كاهل الخزينة العامة.

 وكانت سارة نتنياهو تنفي جملة وتفصيلا جميع الشبهات التي تحوم حولها، فيما اتهمت عائلة نتنياهو مدبر المنزل السابق ميني نفتالي، الذي يقود حاليا مظاهرات الاحتجاج ضد نتنياهو، بالمسؤولية عن تضخيم المصروفات. كما اتهم نتنياهو مدبر المنزل، بسرقة الطعام من المنزل. الا ان مسؤولا في الشرطة قال بهذا الصدد مؤخرا، ان "الظاهرة التي تم الكشف عنها في قضية منزل رئيس الحكومة متواصلة منذ سنوات، وقد بدأت قبل بدء نفتالي العمل هناك، وتواصلت بعد اقالته من وظيفته".