نائب اسرائيلي للفلسطينيين : سأعطيكم المال لكي ترحلو

نائب اسرائيلي للفلسطينيين : سأعطيكم المال لكي ترحلو

تصدر تصريحات طريفة وغريبة عادة من النواب الاسرائيليين اليمينيين، ويتزعم تيارهم المتطرف نفتالي بينت الذي يحظى بنفوذ قوي في حكومة نتنياهو.في اخر هذه التصريحات، يقترح عضو الكنيست بتسلئيل سموطريتش من حزب (البيت اليهودي) تشكيل آلية حكومية تعرض تعويضات مالية عالية "لتشجيع الهجرة" في صفوف فلسطينيين داخل الخط الاخضر والضفة الغربية. 

ويقول ان المقصود "ليس تنظيم ترانفسير، فاليوم يغادر الضفة الغربية 20 الف فلسطيني سنويا، والاستطلاعات التي يجرونها هم تبين ان 30% يطمحون للهجرة الى الخارج. انا سأساعدهم على ذلك، بشكل عادل، مع تعويض مالي كامل، وليس قسرا. وهذا سيكلفنا اقل من الحروب والعمليات العسكرية مرة كل عدة سنوات".

ويطلق المدعو سموطريتش اسم "خطة الحسم"، على مقترحه هذا، ويضيف انها تتضمن ايضا تفكيك السلطة الفلسطينية وفرض القانون الاسرائيلي على كل مناطق الضفة الغربية، ومضاعفة الاستيطان مرتين بل ثلاث مرات، في الضفة، وبشكل خاص "شطب نموذج الدولة الفلسطينية من الوعي وعن الأرض"، على حد تعبيره. 

 ويواصل حديثه: "ما يحرك الارهاب هو ليس اليأس، وانما الأمل، الذي ينعكس بشكل اساسي في اقامة الدولة الفلسطينية، وانا انوي اجتثاث ذلك".

ويفهم من تصريحاته انه يريد القضاء على الامل الفلسطيني تماما. كما يعرض على اهالي الضفة التخلي عن فكرة الدولة لصالح "حقوق مدنية".