63% من شواطئ غزة ملوثة

 63% من شواطئ غزة ملوثة

رام الله الإخباري

ذكرت سلطة جودة البيئة في غزة، إن نتائج الفحص الأخير لجودة مياه شاطئ محافظات غزة، أظهرت تلوث نحو 63% من طول الشاطئ الكلي البالغ 40 كم، لافتةً إلى أن النتيجة أفضل نسبياً من فحص الشهر الماضي، إلا أن التلوث لا زال يطال غالب شاطئ قطاع غزة.

وأوضحت جودة البيئة، في بيان صحفي، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، أنه أظهرت نتائج الفحص الجديد أن نفوذ بلديات غزة و جباليا والزهراء والنصيرات والزوايدة على البحر ملوث بالكامل وغير آمن للسباحة، في حين طال التلوث أجزاء كبيرة من نفوذ بلدية بيت لاهيا، وبدرجة أقل نفوذ بلدية دير البلح ومحافظات خانيونس و رفح.

وأضاف البيان: "يرجع تلوث أجزاء كبيرة من شاطئ البحر إلى استمرار تصريف أكثر من 110 ألف متر مكعب من مياه الصرف الصحي الى شاطئ البحر دون معالجة أو بمعالجة جزئية".

يذكر أن منظمة الصحة العالمية (WHO) تبين في مصادرها بأن السباحة في مياه ملوثة بالصرف الصحي تتسبب في حدوث التهابات الجهاز التنفسي العلوي والتهابات العيون والآذان وتجويف الأنف والجلد إضافة الى التهابات الجهاز الهضمي لمن يبتلعون هذه المياه أثناء السباحة، فيما تهيب سلطة جودة البيئة بجميع المصطافين الابتعاد عن السباحة في المناطق الملوثة لأجل صحتهم وسلامتهم.

 

 

دنيا الوطن