انتهاء العاصفه هدى وامطار نهايه الاسبوع

موقع مدينه رام الله الاخباري :

تأثرت البلاد خلال الليلة الماضية بالجزء الأخير من من العاصفه هدى وهطلت الامطار بحمد الله على اجزاء واسعة من البلاد من شمال فلسطين وحتى اواسط النقب فيما تساقطت الثلوج على معظم الجبال التي تزيد عن 900 متر وكانت كثيفة على فترات ومتراكمة احياناً،  فيما تساقطت زخات ثلجية على المرتفعات الأقل .

يتوقع اليوم الأحد استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة وتتساقط امطار متفرقة على انحاء مختلفة من البلاد بمشيئة الله ، وتدريجياً خلال ساعات ما بعد الظهر ينحسر المنخفض الجوي ويتوقف هطول الامطار ، بعد ان تركت هذه العاصفة بصمة مميزة في المنطقة بشكل عام والبلاد بشكل خاص ..

استقرار مؤقت على الاجواء يومي الاثنين والثلاثاء حيث ترتفع درجات الحرارة قليلاً والتي تبقى دون معدلاتها العامة بقليل مع هبوب رياح شرقية الى جنوبية شرقية تزيد الاحساس بالبرودة خاصة مع ساعات الليل والصباح الباكر مع احتمالية تشكل الصقيع ليلة الاثنين/الثلاثاء.

وتشير الخرائط الجوية الى اقتراب كتلة هوائية بارده مُجدداً من الحوض الشرقي للبحر المتوسط مع يومي الاربعاء والخميس وبالتالي نشوء احوال جوية غير مُستقرة وعودة للأمطار على معظم المناطق مع انخفاض اضافي على درجات الحرارة.

ولا صحة للأنباء والاشاعات التي انتشرت مؤخراً عن عاصفة ثلجية قوية متوقعة نهاية هذا الاسبوع ..

والله تعالى اعلى وأعلم